جنود روس قُتلو لم يُقتلوا في سورية ..الدفاع الروسية تشن “هجوماً” على قناة الجزيرة



المصدر – متابعة

شنت وزارة الدفاع الروسية هجوماً على قناة “الجزيرة”، على خلفية الخبر الذي بثته الأخيرة حول مقتل عسكريين روس في سورية.

ووصف الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف “نبأ قناة الجزيرة بـ  “حقنة إعلامية أخرى”.مضيفاً: “من دواعي الأسف أن تمارس أكبر قناة عربية مثل هذا التزوير.

وجاء هجوم وزارة الدفاع الروسية على الجزيرة، في معرض “نفيها” معلومات تناقلتها وسائل إعلام حول مقتل 5 عسكريين روس على الطريق الواصل بين مدينتي بانياس وجبلة، حيث أكدت الوزارة، إن كل الجنود الروس في سوريا أحياء وبصحة جيدة ويقومون بمهامهم، وفق تصريح “كوناشينكوف”.

وكانت وسائل إعلام تناقلت نبأ مصرع خمسة جنود روس بانفجار سيارتهم أو مدرعتهم على طريق طرطوس اللاذقية مساء السبت، وجرح عدد آخر، في وقت متأخر من ليل أمس السبت جراء انفجار عربة عسكرية كانوا يستقلونها على أوتوستراد جبلة – بانياس بريف اللاذقية.

من جهتها، أكدت مواقع ووسائل إعلام موالية للأسد، أن عربة عسكرية من طراز «BTR» انفجرت مع الذخائر الموجودة فيها قرب مفرق الزهيريات، جراء عطل فني، ما أدى لاندلاع حريق كبير، وسط تشديد أمني كبير في المنطقة تبع الانفجار.

كما أشارت تلك الوسائل والمواقع الإعلامية، إلى أن الجنود الروس تم نقلهم إلى قاعدة مطار حميميم، في وقت قالت فيه القناة المركزية للمطار «تعرضت إحدى عرباتنا المدرعة لخلل فني قبل قليل أدى لارتفاع درجة الحرارة فيها وانفجار بعض الذخائر الموجودة بداخلها أثناء وجودها في مناطق تخضع لسيطرة قوات النظام بالقرب من مدينة جبلة”.




المصدر