قوات النظام تستعيد السيطرة على نقطة شرق مطار التيفور بريف حمص الشرقي


سمارت-إيمان حسن

سيطرت قوات النظام، اليوم الأحد، على مفرق جحار شرق مطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وقال مصدر خاص لـ"سمارت"، إن الاشتباكات دارت بين الطرفين منذ الصباح، وسط قصف مدفعي لقوات النظام، تزامناً مع قصف جوي لطائرات حربية روسية بالصواريخ، ما أسفر عن سيطرة النظام على المنطقة.

وذكرت وسائل إعلام تنظيم "الدولة"، أن التنظيم استهدف بعملية "انتحارية" تجمعاً لقوات النظام عند مفرق جحار، أسفر عن مقتل وإصابة العديد من عناصر الأخيرة، تزامناً مع استهداف دبابة وعربة "BMP " تابعة للنظام، بصاروخ موجه.

وأضافت وسائل إعلام التنظيم، أن التنظيم دمر بصاروخ موجه، سيارة رباعية الدفع مزودة بمدفع رشاش لقوات النظام عند مفرق جحار، فيما أفاد مصدر طبي، بوصول خمسة قتلى لعناصر التنظيم وسبعة جرحى آخرين إلى بلدة حمادة عمر بريف حماة، جراء الاشتباكات بمحيط مطار التيفور.

وأفاد مصدر خاص مراسل "سمارت"، أن تنظيم "الدولة" استهدف بالقنابل من خلال الطائرة المسيرة، مواقع قوات النظام خلال هجومها على مفرق جحار وشركة حيان.

كما ذكر شهود عيان، مرور خمس سيارات مصفحة لتنظيم "الدولة" في قرية منوخ، إضافة لثلاث سيارات رباعية الدفع، متوجهة نحو مطار التيفور العسكري.

من جهة أخرى، أعدم تنظيم "الدولة" مدنياً رمياً بالرصاص في قرية غزيلة، بتهمة عمالته لدى النظام بتكليف من أحد عناصر مخابرات النظام في جب الجراح، حسب شهود عيان.

وكان ، قتل وجرح عدد من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية"،أمس، باشتباكات مع قوات النظام وميليشياته في محيط مطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي، وسط قصف بالصواريخ لطائرات روسية على المنطقة.

واستعاد تنظيم "الدولة السيطرة، منذ يومين،على قصر الحير الغربي بريف حمص الشرقي، بعد ساعات من سيطرة قوات النظام عليه، فيماقتل عدد من عناصر قوات النظام قبل أيام، باشتباكات دارت مع تنظيم "الدولة"، قرب مطار "التيفور" العسكري في ريف حمص الشرقي.