مقتل أربعة ثوارٍ بتفجير عبوةٍ ناسفةٍ في ريف درعا الشرقي


إياس العمر: المصدر

قضى أربعة ثوار، وأصيب آخرون بجروح، عصر اليوم السبت (4 شياط/فبراير)، إثر تفجير عبوة ناسفة بسيارتهم على الطريق الرابط بين بلدة أم المياذن وأحياء درعا البلد الخاضعة لسيطرة كتائب الثوار.

وقال الناشط أحمد المصري لـ “المصدر” إن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة تابعة لفرقة (أسود السنة) على طريق أم المياذن ـ درعا البلد بريف درعا الشرقي، ما تسبب بمقتل أربعةٍ من مقاتلي الفرقة، وهم (زياد المحاميد ـ إبراهيم الجهماني ـ ياسر أبو عرابي ـ مثنى خطاب)، وإصابة أربعة آخرين بجروح خطيرة.

وأضاف بأن العبوة الناسفة انفجرت في نقطة مكشوفة على مواقع قوات النظام على جبهة (المخابرات الجوية) في مدينة درعا، وأن قوات النظام كانت قد تبنت مجموعة من العمليات التي تمت في نفس النقطة المستهدفة.

ويذكر أن كتائب الثوار كانت قد استهدفت أمس الجمعة مواقع قوات النظام في كل من (خربة غزالة ـ حاجز المجبل ـ جبهة المخابرات الجوية ـ المربع الأمني بدرعا)، بقذائف المدفعية والهاون وراجمات الصواريخ، وذلك رداً على استهداف قوات النظام لبلدات ريف درعا الشرقي وأحياء درعا البلد.

وعلى صعيد آخر، أعلن الناطق باسم تحالف (جيش الثورة) “أبو بكر الحسن”، تفكيك سيارة مفخخة بريف درعا الغربي تم ركنها من قبل أحد الأشخاص أمام مقر كان يجتمع فيه قادة تحالف (جيش الثورة)، وأكد أن الإجراءات الأمنية أمام المقر حالت دون تفجير السيارة، وأن الذي ركن السيارة لاذ بالفرار.





المصدر