الأردن يكشف عن استعداد مقاتلي المعارضة لمحاربة داعش و “النصرة” جنوب سورية



المصدر – متابعة

كشف اللواء ستانيسلاف حاجيمحميدوف،رئيس  وفد الخبراء الروس إلى اللقاء الفني في آستانة، عن أن الوفد الأردني أبلغ المجتمعين بتوجه فصائل المعارضة المقاتلة في جنوب سورية، لإجراء عمليات قتالية ضد التنظميات الإرهابية الدولية مثل داعش و”جبهة النصرة” في جنوب البلاد”، كما قدم الوفد معلومات مهمة جدا حول الوضع في الجنوب السوري، وفق ما نقلته وسائل إعلام روسية.

وبحسب اللواء الروسي، أبدى ممثلي الجانبين الإيراني والتركي والأمم المتحدة  اهتماماً كبيرا ًبالتقرير حول الوضع في جنوب سوريا، وأعربوا عن الاستعداد لمواصلة التعاون مع الجانب الأردني.

وسبق لموسكو أن شكرت الأردن على جهوده في دعم الهدنة في سورية، وما أسفر عنها عن انضمام اثنين من الفصائل التي تحارب تحت لواء “الجبهة الجنوبية” إلى نظام وقف إطلاق النار

أضاف حاجيمحميدوف، أن المشاركين في اجتماع آستانة الفني اتفقوا  بشكل أولي على عقد لقاء جديد يومي الـ15 والـ16 شباط/ فبراير، متوقعا أن تركز المناقشات القادمة على الوضع في وادي بردى والغوطة الشرقية في ريف دمشق.

وأشار رئيس الوفد الروسي إلى وجود خلاف في وجهات النظر حول تحديد مواقع تنظيم “جبهة النصرة” التي تمت على الخرائط بشكل مبدئي.




المصدر