قتلى بانفجار لغم في درعا.. و”قسد” تتقدّم بريف الرقة


قُتل خمسة أشخاص نتيجة انفجار لغم في محافظة درعا، فيما أعلنت قوات سوريا الديموقراطية ” قسد” أنها حققت تقدّمًا بريف الرقّة ضمن المرحلة الثالثة من معركة “غضب الفرات”.

وقالت مصادر ميدانية لـ “صدى الشام”: “إن لغمًا انفجر اليوم الاثنين على الطريق الواصل بين مدينة بصرى الشام وقرية صماد بريف درعا الشرقي ما أدّى لمقتل أربعة مدنيين من عائلة واحدة، وعنصر من فصائل المعارضة”.

وبيّنت المصادر أن اللغم استهدف سيارة تابعة للجيش الحر على الطريق، وذلك أثناء مرور عائلة بالقرب منها على درّاجة نارية، دون معرفة من قام بوضع العبوة.

وازدادت حوادث الاغتيال في محافظة درعا خلال الأيام الماضية، إذ قُتل مدنيان أمس الأول جراء انفجار عبوتين ناسفتين في بلدة نصيب.
كما لقيَ ثلاثة عناصر في “فرقة أسود السنّة” مصرعهم السبت الماضي عقب انفجار عبوتين ناسفتين بسيارتهم على طريق أم المياذن – النعيمة بريف درعا الشرقي.

في سياق منفصل ذكرت “قوات سوريا الديموقراطية” في بيانٍ نشرته على حسابها الرسمي أنها تمكّنت اليوم من بسط سيطرتها على قرية بير سعيد وقتلت 17 عنصرًا من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، وكانت القوات قد سيطرت أمس على قريتي (أبو ناتالي، والهادي) بريف الرقّة الشمالي عقب معارك مع التنظيم، وذلك بعد سيطرتها خلال الأيام الماضية على مزرعة دوغان بمساندة جوية كثيفة من طيران التحالف الدولي.

يُذكر أن “قسد” أعلنت قبل أيام انطلاق المرحلة الثالثة من معركة “غضب الفرات” التي تهدف لانتزاع مدينة الرقة من أيدي تنظيم “داعش”.



صدى الشام