قتلى وجرحى للفصائل وتنظيم "الدولة" باشتباكات ومفخخات في محيط الباب بحلب


سمارت-أمنة رياض

قتل وجرح عدد من مقاتلي فصائل "درع الفرات" وعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية"، اليوم الاثنين، جراء الاشتباكات وانفجار مفخخات للأخير في بلدة بزاعة بمحيط مدينة الباب في ريف حلب الشرقي، وفق ما نقل مراسل "سمارت" عن إعلاميي الفصائل.

وقال المراسل، إن فصائل "درع الفرات" تقدمت داخل البلدة، حيث دارت اشتباكات عنيفة مع التنظيم، الذي استهدف البلدة بأربع سيارات مفخخة، تمكن مقاتلو الفصائل من تفجير إحداها بقذائف "آر بي جي".

وأسفرت المفخخات والاشتباكات، عن مقتل أربعة عناصر للتنظيم، ومقتل خمسة مقاتلين للفصائل وجرح سبعة آخرين، فيما حاولت الفصائل التقدم للبلدة وسط قصف مدفعي وجوي مكثّف للجيش التركي، حيث انسحبت منها نتيجة "المقاومة العنيفة" للتنظيم، بحسب المراسل.

وقتل 11 مقاتلاً لفصائل "درع الفرات"، وجرح أكثر من عشرة آخرين، أمس الأحد، بانفجار سيارة مفخخة لتنظيم "الدولة "، وبرصاص قناصته في بلدة بزاعة.

وكانت فصائل "درع الفرات" تقدمت، أول أمس السبت، إلى بلدة بزاعة وسيطرت عليها، لتنسحب بعد ساعات، حيث تحاول السيطرة على البلدة لتصبح أقرب إلى مدينة الباب أكبر معاقل التنظيم في ريف حلب.

وكان الجيش التركي أطلق، في 24 من شهر آب العام الفائت،عملية تحت اسم "درع الفرات"بالتعاون مع فصائل من الجيش الحر، تمكنت خلالها الفصائل من السيطرة على مناطق من الشريط الحدودي مع تركيا في ريف حلب، بعد اشتباكات ما تزال مستمرة مع تنظيم "الدولة"، على تخوم مدينة الباب (أكبر معاقل التنظيم وأبرزها في حلب).