تنظيم الدولة يعلن قتله 30 عنصراً لقوات النظام في ريف حمص الشرقي


نشرت وكالة” أعماق” المقربة من تنظيم الدولة مساء ,أمس الاثنين، أن اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وعناصرتنظيم الدولة دارت في محيط مفرق “البيضة” الشرقية, ومحيط مطار” التيفور”العسكري قتل خلالها تنظيم الدولة 30 قتيلاً من عناصر النظام ,فضلاً عن تدمير دبابة وآلية تحمل مدفعاً رشاشاً بصاروخين موجهين .

وأشارت الوكالة إلى مقتل 10 عناصر آخرين لقوات النظام، وإحراق 3 شاحنات عسكرية وسيارتين محملتين بالذخيرة، والاستيلاء على أسلحة، خلال هجوم شنه عناصرتنظيم الدولة على حاجز شرقي مطار التيفور، إضافة إلى تدمير سيارة دفع رباعي مزودة بمدفع رشاش لقوات النظام .

من جهة أخرى أعلن إعلام النظام على قناته الإخبارية عن تدمير عدة مقرات وآليات لتنظيم الدولة شرقي”حقل حيّان” بريف حمص الشرقي خلال سلسلة غارات نفذتها الطائرات الحربية الروسية وطيران النظام.

فيما نعتت الصفحات الموالية للنظام منها: صفحة طرطوس اليوم الملازم أول “علي محمد عبود”، من قرية “برج ميعار” في ريف طرطوس، لقي مصرعه خلال المواجهات مع تنظيم الدولة شرقي حمص .

يذكر أن الطيران الروسي استهدف صباح ,أمس الاثنين, مدينة تدمر ماأدى لسقوط شهيدين وعدد من الجرحى, إضافة لعدة غارات بالصواريخ الفراغية استهدفت قرية وحقل”جحار” وقرية “البويضة “الشرقية وجبل مزور” ومنطقة”البيارات” في ريف حمص الشرقي.




المصدر