"جبهة ثوار سوريا" في الجنوب تعزل قائدها لمخالفته القوانين والأنظمة


سمارت-بدر محمد

أعلن المجلس العسكري في "جبهة ثوار سوريا"، التابعة للجيش السوري الحر، اليوم الثلاثاء، عزل قائدها الرائد قاسم نجم، لمخالفته الأنظمة والقوانين، وتعيين "أبو زين الخالدي" بدلاً عنه، حسب بيان مصور نشر على موقع "يوتيوب".

وعزا "المجلس العسكري"، عزل "نجم" لمخالفته القوانين والأنظمة الداخلية للجبهة، وتفرده بالقرار عسكريا وماليا وتهميش دور المجلس، مما أدى للفساد وضعف الفصيل، على حد تعبيره.

وأوضح البيان، أنه تم تكليف "أبو زين الخالدي" بتسيير الأمور في "جبهة ثوار سوريا"، كما دعا البيان إلى اجتماع فوري للمجلس وقيادته لإعادة صياغة وتنظيم عمل المؤسسات داخل الجبهة.

وكان شخصا قتل وأصيب آخر من مقاتلي"جبهة ثوار سوريا"في 5 أيلول 2016، جراء اشتباكات بين موالي القائد العام للجبهة قاسم نجم من جهة ومعارضيه من موالي "أبو أسامة الجولاني" القائد الأسبق من جهة أخرى في قرية مسحرة بالقنيطرة، بحسب ما أفاد مراسل "سمارت"

وجاءت تلك الاشتباكات على خلفية رفض القائد العام لـ "جبهة ثوار سوريا"، الرائد قاسم نجم، في 30 آب 2016 ما أعلن عنه القائد السابق وممثلها في الهيئة العليا للمفاوضات، "أبو أسامة الجولاني"، إعادة هيكلية الجبهة عسكرياً وسياسياً.، فيما اعتبر"تجمع الشهيد أبو حمزة النعيمي"، التابع لـ "الجبهة الجنوبية"، في القنيطرة، منذ يومين، تعيين "أبو أسامة الجولاني" قائداً عاماً لـ"جبهة ثوار سوريا" "انقلاباً عسكرياً".