حركة (رجل الكرامة) تختار (الحجار) قائداً لها خلفاً لـ (البلعوس)


إياس العمر: المصدر

أصدر المكتب الإعلامي التابع لمجموعة مشايخ الكرامة في السويداء بياناً أعلن فيه عن تعيين قائد جديد لمجموعة مشايخ الكرامة، وهو (يحيى الحجار) بدلاً من قائدها (رأفت البلعوس) الذي تسلم راية قيادة الحركة بعد اغتيال شقيقه الشيخ (وحيد) في أيلول/سبتمر عام 2016.

وجاء في البيان الصادر بتاريخ أمس الاثنين (6 شباط/فبراير) “كان لتفجير الرابع من أيلول الأسود وقع جلل على أهالي الجبل عامة ورجال الكرامة بفقدان قائد رجال الكرامة الشيخ أبو فهد وحيد البلعوس وبعض من شبابنا الأشاوس وإصابة الشيخ ابو يوسف رأفت البلعوس خلف الشيخ الشهيد إصابة بالغة أبعدته لفترة ليست بالقليلة عن أداء مهامه الموكلة إليه، وبعد تحسنه (رأفت البلعوس) عاد ليباشر هذه المهام، ولكن بسبب حساسية إصابته تراجعت صحته”.

وأضاف البيان “عليه فقد تم انعقاد اجتماع مجلس قيادة رجال الكرامة بطلب من الشيخ أبو يوسف رأفت البلعوس (سيف الكرامة) بتاريخ 6/2/2017 حيث تقرر فيه تكليف الشيخ ابو حسن يحيى الحجار بمتابعة مهمة قيادة رجال الكرامة”

وأشار البيان إلى “أن مرجعية قيادة مشايخ الكرامة كانت وستبقى لمضافة الشيخ ابو فهد وحيد البلعوس وسيف الكرامة أبو يوسف رأفت البلعوس”.

وينحدر القائد الجديد (يحيى الحجار) من بلدة (شنبرة) بريف السويداء الجنوبي وكان يقود ما يعرف باسم (بيرق الهرم) وهو أحد تشكيلات حركة (رجال الكرامة)، لتنتقل قيادة مشايخ الكرامة من بلدة (المزرعة) بريف السويداء الغربي التي تعتبر معقل الحركة.

وكانت مجموعة مشايخ الكرامة بدأت بالظهور على الساحة في السويداء خلال العام 2014، وكان مؤسسها (وحيد البلعوس) اغتيل بتفجير موكبه في منطقة ظهر الجبل في السويداء، وتبع التفجير الذي تسبب بمقتله في أيلول 2016 تفجيرٌ ثانٍ أمام المشفى الوطني في السويداء.





المصدر