شرطة حلب "الحرة" توزع عناصرها على المراكز في ريفها


سمارت-عبد الله الدرويش

أعلنت مديرية شرطة حلب "الحرة" اليوم الثلاثاء، إنها وزعت 350 عنصراً لها كانوا خرجوا من مدينة حلب، على مراكز قطاع الريف الغربي، والشمالي والجنوبي.

وأوضح ضابط الارتباط للمديرية في ريف حلب الغربي ماهر مرعي، في تصريح إلى "سمارت"، أن التوزيع جاء بناءً على طلب العناصر، مؤكداً أنهم لم يحدثوا أي مركز جديد، وأن العناصر توزعوا حسب حاجة كل مركز.

وأشار إلى أن عدد عناصر الشرطة "الحرة" في محافظة حلب يبلغ نحو ألفي عنصرا، أغلبهم منشقون عن أجهزة النظام الأمنية، ويعملون عبر عدد من المراكز المنتشرة في أرياف المحافظة، وفي عدد من أحياء المدينة سابقاً، قبل أن تسيطر قوات النظام عليها.

ولفت "مرعي" أن أوراق ومستندات مراكز الشرطة "الحرة" في حلب، فقدت أو أتلفت عند خروج العناصر من المدينة، منوهاً إلى أن أغلب المعتقلين فروا من معتقلات المدينة، عقب الحملة العسكرية لقوات النظام عليها، وأن العناصر يتقاضون رواتبهم الشهرية في الأوقات المحددة.

وكانت قوات النظام سيطرة على كامل مدينة حلب، في 22 كانون الأول 2016، بعد حملة "شرسة" للنظام وروسيا، على المدينة، استمرت نحو شهرين، ما أسفر عن مقتل وجرح الآلاف من المدنيين، فضلاً عن الدمار الذي لحق بالبنى التحتية والمنشآت الخدمية، وفي مقدمتها المشافي.