شهداء وجرحى إثر قصف لقوات النظام بالتزامن مع محاولات اقتحام في الغوطة الشرقية


واصلت طائرات النظام ,اليوم الثلاثاء, غاراتها الجوية مستهدفة مناطق مختلفة من الغوطة الشرقية, بالتزامن مع محاولة تقدم في أكثر من محور من جبهات الغوطة الشرقية؛ أسفرت عن سقوط شهداء وجرحى .

شن الطيران الحربي ,اليوم الثلاثاء, أكثرمن عشرغارات جوية بالصواريخ الفراغية, استهدفت خلالها الأحياء السكنية في مدينة “عربين” بالغوطة الشرقية؛ أسفرت عن سقوط شهداء بينهم الطفل “أسامة صفصف” وإصابة عدد آخر بجروح .

بالتزامن مع محاولات تقدم لقوات النظام على جبهات المدينة استطاع خلالها الثوارالتصدي للقوات المهاجمة وإفشال الهجوم؛ مادفع قوات النظام لاستهداف مواقع الثوار بغاز الكلور, بعد أن فشلت من تحقيق أي تقدم دون حصيلة عن حجم الخسائر, وقد عمدت قوات النظام استخدام غاز الكلور أكثر من مرة ضد الثوار بعد منعها من تحقيق أي تقدم.

من جانب آخر استشهد مدني وجرح عدد آخر من المدنيين ؛ إثرقصف قوات النظام بقذائف الهاون الأحياء السكنية في حي “جوبر” شرقي العاصمة, التي تشهد اشتباكات مستمرة؛ إثر محاولة النظام استعادة السيطرة على الحي الذي يشكل صلة وصل بين العاصمة والغوطة الشرقية.

إلى ذلك جددت الطائرات الحربية استهداف الأحياء السكنية في مدينة دوما بالصواريخ الفراغية أسفرت عن دمار كبير في الممتلكات دون أنباء عن سقوط ضحايا لغاية اللحظة .




المصدر