“ماكرون” ينفي ما نشرته الصحافة الروسية عن شذوذه الجنسي



باريس – المصدر

نفى المرشح المستقل في انتخابات الرئاسة الفرنسية “إيمانول ماكرون” شائعاتحول كونه مثليا وإقامته علاقة عاطفية خارج نطاق الزواج.

وفي تصريح صحفي  للناطق باسم “ماكرون”، أدلى بها اليوم “الثلاثاء”،نفى ماكرون قطعيا صحة الشائعات حول إقامته علاقة عاطفية بالصحفي ماتيو غاليه، مدير إذاعة فرنسا، مؤكداً: إن تلك الشائعات تنتشر منذ سنوات، لكن وسائل الإعلام الروسية بدأت بنشرها مؤخرا من جديد.

وكانت صحيفة “إزفيستيا” الروسية، نشرت تصريحات لمؤسس موقع “ويكيليكس” جوليان أسانج، جاء فيها إن موقعه حصل على معلومات حساسة حول المرشح ماكرون. ونقلت الصحيفة عنه أن الأدلة على ماكرون ترتبط بمضمون مراسلاته مع المرشحة الديمقراطية في الانتخابات الأمريكية هيلاري كلينتون.

وقال أسانج للصحيفة: “لدينا معلومات مثيرة للاهتمام حول مرشح آخر للرئاسة الفرنسية، وهو إيمانول ماكرون. وقد حصلنا على هذه المعلومات من المراسلات الشخصية لوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون”.

يُذكر، أن نتائج آخر استطلاعات للرأي في فرنسا، أظهرت ازدياداً في شعبية ماكرون خصوصاً بعد فضيحة الفساد التي طالت زوجة مرشح حزب “الجمهوريون” اليميني فرانسوا فيون، إذ توقع خبراء تحليل الآراء وصول ماكرون ومرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان إلى جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية الفرنسية (المقررة في نيسان / ابريل وأيار /مايو المقبلين)، مع ترجيح فوز ماكرون في الجولة الثانية بفارق مريح.




المصدر