مقتل امرأة وطفليها بقصف مدفعي للنظام على مخيم للنازحين غربي حلب


سمارت-رائد برهان

قتلت امرأة وطفلاها، اليوم الثلاثاء، بقصف مدفعي لقوات النظام على مخيم للنازحين في ريف حلب الغربي، وفق ما أفاد ناشطون محليون مراسل "سمارت".

وقال الناشطون، إن قذيفة مدفعية، مصدرها مقرات قوات النظام في حي الزهراء بحلب، سقطت على أحد الخيم في مخيم عشوائي بقرية بلنتا التابعة لبلدة عنجارة، ما أدى لتهدمها، ومقتل الأم والطفلين، دون ورود أنباء عن إصابات.

ويقطن المخيم نازحون من مناطق ريف حلب الجنوبي، والتي تتعرض بشكل مستمر لقصف مدفعي وجوي من قبل قوات النظام وروسيا، ما أسفر عن مقتل وجرح عشرات المدنيين.

وقصفت قوات النظام المتمركزة في كتيبة العدنانية بقذائف المدفعية، قرية القنطرات في جبل الحص، بريف حلب الجنوبي، فيما طال قصف مماثل قرية عوينات كبيرة من قرية مريقص، دون تسجيل إصابات.

كذلك، قتل طفلان وجرح خمسة مدنيين، ليلة الاثنين-الثلاثاء، إثر قصف لطائرات النظام الحربية بالرشاشات الثقيلة على مدينة أورم الكبرى، بريف حلب الغربي، وفق ناشطين.

يأتي ذلك ضمن الخروقات المتكررة لقوات النظام لاتفاق وقف إطلاق النار، الذي أعلن عنه في 30 من كانون الأول الفائت، برعاية روسية-تركية، والذي أكد البيان الختامي لمؤتمر "الأستانة"، في 24 كانون الثاني الماضي، على تثبيته وإنشاء آلية لمراقبته.