مقتل 30 عنصراً لقوات النظام شرق مطار (التيفور)


رشا دالاتي: المصدر

أعلن تنظيم “داعش”  الإثنين (6 شباط/فبراير)، مقتل 30 عنصراً لقوات النظام شرق مطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي، خلال اشتباكات عنيفة دارت في محيط مفرق البيضة الشرقية.

وأفادت وكالة أعماق المقربة من تنظيم “داعش”، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بتدمير دبابة وآلية تحمل مدفعاً رشاشاً بصاروخين موجهين، وقتل 20 عنصراً في صد محاولة تقدم لقوات النظام على محيط مفرق البيضة الشرقية شرق مطار التيفور.

وأشارت إلى مقتل 10 عناصر آخرين لقوات النظام، وإحراق 3 شاحنات عسكرية وسيارتين مسلحتين، والاستيلاء على أسلحة، بهجوم لمقاتلي تنظيم “داعش” على حاجز مفرق البيضة شرق مطار التيفور، إضافة إلى تدمير سيارة رباعية الدفع مزودة بمدفع رشاش لقوات النظام بصاروخ موجه في مفرق جحار شرق مطار تيفور.

ونعت صفحات موالية أمس الملازم أول المهندس “علي محمد عبود”، ابن قرية برج ميعار في ريف طرطوس، والذي لقي مصرعه خلال المواجهات مع تنظيم “داعش” شرق حمص.

ومن جهتها، أفادت قناة الإخبارية السورية التابعة للنظام، بأن سلاح الجو في قوات النظام دمر عدداً من المقرات والآليات لتنظيم “داعش” شرق حقل حيان بريف حمص الشرقي.

وكانت قد أعلنت قوات النظام أمس سيطرتها على منطقة المجبل الواقعة على بعد حوالي ١ كم عن حقل حيان للغاز، وتدمر دبابة وعربة مزودة برشاش ٢٣ لتنظيم “داعش”.





المصدر