“مواطن صالح جداً” يُطالب علي مملوك بتشكيل فرع للأمن الثقافي في سورية



كومنت – سمير اسحاق

سيادة اللواء علي مملوك المحترم .. خاضت سوريا حربها المعروفة ضد الاخوان المسلمين التكفيريين منذ عام 1980 وحتى عام 1984وفي هذه الأثناء كان كتاب مؤسس المذهب الوهابي محمد بن عبد الوهاب يطبع في مطبعة دار البيان في دمشق عام 1982 ولدي نسخة من هذا الكتاب وعنوانه { الفتح المجيد } وحققت الوهابية هذا الاختراق  قبل عام 2011 .

كان طلابنا يدرسون ان الوهابية مذهب اصلاحي وبهذا تسللت الوهابية الى مناهج وزارة التربية واصبحت الحكومة السورية تدرس لطلابنا الأبرياء فكراً تكفيرياً ..لقد اخترقت الوهابية اجهزة الرقابة الأمنية والتربويه والسياسية في سوريا.

لذا ومن موقعي كمواطن اقترح على حضرتكم انشاء فرع للأمن الثقافي في سوريا على ان يتم تحديد مهماته ليس بمنع مثل هذه الكتب بل بطباعة الكتب الاسلامية التي ترد على الافكار التكفيرية وترويج افكارها عبر وزارات الاعلام والثقافة فمثلاً كتاب الاسلام واصول الحكم والذي يستشهد به انطون سعادة كثيراًيصلح لإقامة الدليل على ان القرآن لا يحوي فكرة الدولة الاسلامية وكتاب طه حسين { الفتنة الكبرى } يوضح ان الخلاف بين السنة والشيعة هو خلاف على ادارة شؤون المسلمين وليس خلاف على ثوابت الدين.

وهناك عشرات الكتب الأخرى يرجى الموافقة على الاقتراح فالأصولية التكفيرية الاجرامية لا يكفي محاربتها أمنياً بل الأساس في محاربتها هو الفكر الاسلامي الحقيقي الذي يجب ايصاله الى المسلمين ولا يجوز بحال من الاحوال ان يكون رجال الدين هم المشرفين على الكتب التي تدعوا للوحدة الوطنية فرجل الدين يمثل دينه ولا يمثل وطنه وبالتالي هو مهتم بتكريس مفاهيمه الكانتونية التي تتنافى مع الثقافة المجتمعيةالتي ندعوا اليها”.

“فيسبوك”




المصدر