مصرع العميد (محمد المصري) قنصاً على جبهات الغوطة الشرقية

Yamen Ammar : 

العميد محمد المصري هو عميد سني متقاعد منذ العام 2011 ولم يشارك أبدا في قمع المظاهرات السلمية في درعا وذلك بشهادات من أهل درعا وقد تم تسريحه في منتصف العام 2011 ورفض عرض العودة إلى الحياة العسكرية متذرعا بوضعه الصحي وقد وضع تحت الاقامة الجبرية في دمشق وهو من عائلة قدمت 5شهداء في الثورة السورية في مدينة حريتان بريف حلب الشمالي وقد قتل في ظروف غامضة ادعت قوات النظام أنه قنص من قبل الثوار وقال المارة أنه قتل برصاص عشوائي أثناء ذهابه إلى المشفى على أوتستراد حرستا.

ونعت صفحات موالية، منها صفحة “دمشق الآن”، العميد “محمد المصري” (أبو مهند)، وأشارت إلى أنه لقي مصرعه برصاص قناص الثوار، على الأوتوستراد الدولي الرابط بين دمشق وحمص في ريف دمشق.

كما أفادت صفحة “شهداء طرطوس مصدر العز والفخار” الموالية، بمصرع “حسام محمد الحامض”، ابن قرية مرشته بريف القدموس في محافظة طرطوس، خلال المعارك مع الثوار في حرستا بريف دمشق.

وكان قد أعلن جيش الإسلام اليوم عطب دبابة لقوات النظام على جبهة أوتوستراد دمشق حمص الدولي، ومصرع ٦ عناصر من قوات الحرس الجمهوريّ، خلال المواجهات بين الطرفين.

كما أوقع الثوار مجموعة من عناصر قوات النظام بكمين على جبهة حوش نصري في الغوطة الشرقية، أسفر عن مصرع ١٣ عنصراً وفرار بضعة عناصر ممّن تبقّى.

وشنّ عناصر حركة أحرار الشام الإسلامية، وجيش الإسلام، اليوم هجوماً معاكساً على مواقع قوات النظام في بلدة ميدعاني بالغوطة الشرقية، لتأمين محيط كتيبة حزرما، واستعادوا السيطرة على عدة نقاط، وقتلوا 9 عناصر من قوات النظام، واستولوا على ذخائر وأسلحة.

وسقط 10 قتلى آخرين، خلال تصدي فيلق الرحمن لمحاولة اقتحام قوات النظام للغوطة الشرقية من جهة مدينة عربين.

المصدر