نظام الأسد يصعد عسكرياً على حي الوعر بحمص ويرتكب مجزرة بحق المدنيين


ارتكبت قوات النظام والميليشيات الموالية لها، اليوم الأربعاء مجزرة في حي الوعر المحاصر بريف حمص، راح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى بينهم أطفال ونساء.

وقال الناشط في مركز "حمص الإعلامي" محمد السباعي لـ"السورية نت"  إن "طائرات النظام الحربية شنت 4 غارات جوية استهدفت من خلالها الأبنية السكنية في حي الوعر المحاصر، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي، ما أدى لسقوط 5 شهداء من المدنيين، إضافة لجرح أكثر من 30 آخرين، بينهم حالات حرجة".

وأشار السباعي، أن "عدد الشهداء قابل للزيادة نظراً لخطورة الإصابة، واضطرار المسعفين لإجراء حالات بتر بالأطراف لعدد منهم".

ويعاني حي الوعر من نقص حاد في المواد الطبية والإسعافية، حيث تجاوز حصار النظام للحي ومنعه من دخول معظم المواد الطبية لأكثر من 3 سنوات، إضافة لمنع دخول المواد الغذائية منذ 4 أشهر.

وشهد الحي يوم أمس واليوم تصعيداً من قبل النظام بمختلف أنواع الأسلحة، الأمر الذي اعتبره كثيرون من أبناء الحي وفقاً للسباعي، "محاولة لتهرب النظام من الاتفاق المبرم مع المعارضة السورية داخل الحي سابقاً والذي يقضي بإخراج معتقلين لديه، إضافة لسعي النظام للتضييق على الأهالي وصولاً إلى سياسة التهجير والتغيير الديموغرافي.




المصدر