ارتفاع حصيلة قصف النظام لحي الوعر في حمص, يوم أمس الأربعاء, إلى 12شهيدا


ارتفعت, اليوم الخميس, حصيلة استهداف قوات النظام, أمس الأربعاء, لحي الوعر المحاصر في مدينة حمص بقصف جوي ومدفعي عنيف إلى إلى 12 مدنياً فضلاً عن عشرات الجرحى .

قال الناشط الإعلامي “أبو وائل الحمصي” للمركز الصحفي السوري أن : عدد الشهداء المدنيين بحي الوعر المحاصر الذين قضوا أمس الأربعاء؛ إثر استهداف الحي من قبل طيران ومدفعية النظام إلى 12 مدنياً أغلبهم من الأطفال والنساء، في خرق جديد للهدنة الموقعة من قبل قوات النظام مع أهالي الحي عن طريق لجنة المفاوضات.

فيما أطلق “مشفى حي الوعر” نداءات استغاثة للتبرع بالدم؛ نظراً لكثرة الإصابات وخطورة وضعها.

فيما استمرت, اليوم الخميس, قوات النظام بقصف الحي بمختلف أنواع الأسلحة انطلاقاً من مواقعها في الكلية الحربية، إضافة لاستهداف طيران النظام الحربي سوخوي24 الجزيرتين الثامنة والثانية بـ3 غارات جوية بالصواريخ الفراغية بعد ظهر اليوم, في ظل نقص كبير بالمواد الطبية ومستلزمات الإسعاف في ظل الحصار المفروض على الحي .

فيما علقت صفحات موالية للنظام استمرار التوتر على طريق حمص – طرطوس بالقرب من دوار المزرعة؛ بسبب رصاص القناصة القادم من حي الوعر الواقع على المدخل الغربي لمدينة حمص .

يذكر أن حي الوعر هو الحي الوحيد المتبقي داخل مدينة حمص بقبضة الفصائل الثورية, وكانت قوات النظام قد طرحت على أهالي الحي سياسة التهجير القسري في 7 كانون الأول 2016 التي تفرضها على أغلب المناطق التي تحاصرها في سورية .




المصدر