استهداف قوات النظام الغوطة الشرقية بغاز الكلور وتجدد الاشتباكات بينها وبين الثوار


تجددت الاشتباكات, اليوم الخميس, بين الثوار من جهة وقوات النظام مدعومة بالميليشيات من جهة ثانية؛ إثرمحاولة قوات النظام التقدم باتجاه جبهات مدينة “عربين” في الغوطة الشرقية, رافقها قصف من حواجز النظام على المنطقة, تمكن خلالها الثوار من التصدي لقوات النظام التي عاودت استهداف المنطقة بغاز الكلور السام؛ أسفرعن ارتقاء مقاتل وإصابة ثلاثة أخرين .

يذكر أنه ثاني هجوم بغاز الكلور السام الذي تنفذه قوات النظام على جبهة مدينة “عربين” بعد هجوم مماثل يوم الثلاثاء الماضي؛ إثرتمكن الثوار من تكبيد قوات النظام خسائر في الأرواح, ردت خلالها قوات النظام باستهداف المنطقة بأكثر من 15 غارة جوية راح ضحيتها طفل رضيع, ليتم بعدها استهداف المنطقة بغاز الكلور السام؛ أسفر عن ارتقاء عناصر من الثوار .

من جانب آخر استهدفت قوات النظام بقذائف الهاون أطراف بلدة “عين ترما” بغوطة دمشق الشرقية, كما شهدت جبهات غوطة دمشق الشرقية خلال الأيام الماضية ارتفاع في وتيرة الاشتباكات, مع محاولة تقدم من قبل النظام بعد تمكنه من استعادة عدة مواقع في الغوطة الغربية, وإرسال قواتها باتجاه الغوطة الشرقية .

إلى جانب ذلك بدأت قوات النظام بحرب نفسية ضد أهالي الغوطة الشرقية عبر وسائل إعلام النظام, والترويج لنصر قريب لقواته في المنطقة, والبدء بإنشاء ممرات آمنة للمدنيين في الوقت الذي سجلت الأيام الماضية دخول بعض العوائل باتجاه الغوطة الشرقية قادمة من العاصمة؛ إثرغلاء المعيشة في العاصمة .

The post استهداف قوات النظام الغوطة الشرقية بغاز الكلور وتجدد الاشتباكات بينها وبين الثوار appeared first on Syrian Press Center.




المصدر