"الزنكي" تنفي استهدافها مركزاً لـ"الهلال الأحمر"


سمارت-هبة دباس

نفت "حركة نور الدين الزنكي"، اليوم الخميس، اتهامات وسائل إعلام موالية للنظام لها بقصف مركز لـ"الهلال الاحمر" في حي الحمدانية بحلب، وقالت المنظمة أن حصيلة الإعتداء بلغ ثلاثة قتلى مدنيين وعدد من الجرحى، بينهم عناصر لها.

وقال المتحدث باسم "الحركة" التي انضمت لـ"هيئة تحرير الشام" والمتواجدة في منطقة الراشدين بحلب، عبد السلام عبد الرزاق، أنهم لم يستهدفوا أي منطقة مدنية أو منظمات انسانية في المدينة، مضيفاً أن الاتهامات والقصف هو "تضليل وخداع" من النظام للتحريض ضد الفصائل.

وقال مراسل "سمارت" في مدينة حلب، إن قذائف صاروخية سقطت في حي الحمدانية، مساء أمس الأربعاء، ما أسفر بحسب "الهلال الأحمر" عن مقتل عنصر له وجرح سبعة آخرين، إضافة لمقتل مدنيين اثنيين وإصابة آخرين.

وأضاف "الهلال الأحمر" في بيان نشره على موقعه الرسمي، إن القصف طال تجمعاً للمدنيين عند مركز له، خلال استلامهم مساعدات إنسانية، وأسعفت فرقه المصابين إلى المشافي.

وتسيطر على منطقة الراشدين فصائل عسكرية من بينها "جيش المجاهدين" الذي نفىتسليم مقراتهم في الحي لـ "هيئة تحرير الشام"، مؤكداً استمرار عمله بعد اندماجه مع "حركة أحرار الشام الإسلامية".

وسيطرتقوات النظام على مدينة حلب، أواخر العام الفائت، (باستثناء الأحياء الخاضعة لسيطرة "الوحدات الكردية" وحي الراشدين بالجهة الغربية في المدينة والمسيطر عليه من قبل الفصائل)، بعد التوصل لاتفاق يقتضي بتهجير المقاتلين والمدنيينمن الأحياء الشرقية، عقب حملة عسكرية للنظام بدعم من روسيا، أسفرت عن مقتل وجرح الآلاف من المدنيين، فضلاً عن دمار البنى التحتية.