بعد يوم من اختراقها دفاعات التنظيم.. "درع الفرات" تواصل تقدمها في الباب


استأنف مقاتلون من المعارضة السورية، هجوماً كبيراً داخل مدينة الباب التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" اليوم الخميس، بعد يوم من اختراقهم دفاعات التنظيم في معقلهم الباقي في محافظة حلب.

وقال أحد قادة المعارضة من قوات "درع الفرات" لوكالة "رويترز"، إن مقاتلين من الجيش السوري الحر يتقدمون من منطقة قرب البوابات الغربية للمدينة التي اقتحموها يوم الأربعاء.

وقال قائد أحد الفصائل الرئيسية بالجيش السوري الحر التي تقاتل في الباب، والذي طلب عدم نشر اسمه: "المعارك بدأت قبل قليل لاستكمال ما بدأ بالأمس".

وأضاف أن القوات في شمال شرقي الباب انتزعت السيطرة على قريتين رئيسيتين، كانت أخرجت منهما مراراً في معارك سابقة بسبب هجمات انتحارية متعاقبة.

وحققت قوات المعارضة السورية ضمن عملية "درع الفرات"، أمس تقدماً مهماً في المعارك الدائرة للسيطرة على مدينة الباب، وانتزعت من "تنظيم الدولة" عدة مناطق استراتيجية، لتنتقل المواجهات إلى داخل الباب.

وأفاد الناشط الإعلامي من مدينة الباب، أحمد محمد في تصريح سابق لـ"السورية نت"، أن قوات "درع الفرات" سيطرت على مناطق "جبل المشفى، وجبل عقيل، والمحلق الجنوبي، ودوار المروحة، والسكن الشبابي، والحارة الجنوبية".

ولفت محمد، إلى أن هذه المناطق تقع على مداخل المدينة الجنوبية والغربية، مشيراً أن جبل الشيخ عقيل الذي سيطرت عليه "درع الفرات"، يعد منطقة استراتيجية هامة، لكونه يرصد نصف مدينة الباب.

و"درع الفرات" هي عملية عسكرية، أطلقتها وحدات خاصة تركية في أغسطس/ آب 2016، في مدينة جرابلس السورية (شمال)، لدعم قوات "الجيش السوري الحر" المعارض، وبالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي.

ونجحت العملية المتواصلة، في تطهير المدينة والمنطقة الحدودية بين تركيا وسوريا من  المنظمات الإرهابية، وخاصة "تنظيم الدولة".




المصدر