درع الفرات تخوض معارك داخل مدينة الباب والنظام يقصف عربين بغازات سامّة


قال رئيس المكتب السياسي لـ “لواء المعتصم” مصطفى سيجري لـ “صدى الشام”: “إن قوات درع الفرات تخوض اليوم الخميس معارك عنيفة ضد تنظيم داعش داخل أحياء مدينة الباب في ريف حلب الشرقي”.

وأضاف سيجري، أن قوات درع الفرات تخوض المعارك بحذر بسبب وجود عددٍ كبير من المدنيين الذين منعهم تنظيم داعش من مغادرة المدينة، لافتًا إلى أن نتائج الاشتباكات قد يتم الإعلان عنها لاحقًا.

وكانت الفصائل المقاتلة ضمن عملية “درع الفرات” قد أحرزت أمس الأربعاء تقدّمًا ضد التنظيم في مدينة الباب ودخلت إلى مشارفها.

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو: “في الأيام الأخيرة حقّقت قواتنا الخاصة وجنود الجيش السوري الحر تقدّناً واضحاً في الباب”، لافتاً إلى أن الهدف التالي للعملية هو محافظة الرقّة”.

في سياقٍ آخر قالت مصادر ميدانية لـ “صدى الشام”: “إن قتيلًا واحدًا سقط وأُصيب آخرون بحالات اختناق، جراء قصف قوات الأسد مدينة عربين في الغوطة الشرقية بريف دمشق بغازاتٍ سامّة”.

وهاجم تنظيم “جند الأقصى” مناطق للمعارضة المسلّحة في مدينة كفر زيتا في ريف حماه الشمالي، ما أدى لاشتباكاتٍ داخل المدينة.

وقال مراسل “صدى الشام” في إدلب”: “إن قوات النظام أطلقت صاروخين  من معامل الدفاع في ريف حلب، وسقطت على الأراضي الزراعية في أطراف مدينة سراقب في ريف إدلب الشرقي فجر اليوم  دون أن تسجّل أي خسائر بشرية”.

وأضاف أن الطيران الروسي استهدف بلدة التمانعة في ريف إدلب الجنوبي في وقتٍ متأخّر من ليل أمر الأربعاء دون تسجيل أي إصابات.

 



صدى الشام