قتلى وجرحى لقوات النظام خلال الاشتباكات مع تنظيم الدولة بريف حمص


تجددت الاشتباكات, اليوم الخميس, بين قوات النظام ومقاتلي تنظيم الدولة في أكثر من محور في محيط حقل “حيان” ومحور”الطيبة” وقرب قصر “الحير” بريف حمص الشرقي, في محاولة لقوات النظام استعادة بعض النقاط التي خسرتها خلال الساعات الماضية؛ إثر تمكن تنظيم الدولة من استعادة السيطرة على شركة “حيان” للغاز شمال غربي مدينة تدمر.

فيما دارت اشتباكات مماثلة في محيط قرية “شريفة” غربي مطار “التيفور” العسكري, تمكن خلالها مقاتلو تنظيم الدولة من تكبيد قوات النظام خسائر كبيرة؛ إثر تفجير سيارة مفخخة بمواقع النظام داخل القرية؛ أسفرعن مقتل 15 عنصرا للنظام, إضافة لجرح العشرات من عناصر النظام, فقد تمكن تنظيم الدولة من تدمير دبابتين على أطراف القرية, مماأدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف النظام .

ترافقت الاشتباكات بغارات من الطيران الحربي, استهدفت خلالها مناطق في محيط مدينة “تدمر” و”البويضة الشرقية” وقال ناشطون في شبكة أخبار تدمر: شهدت الأيام الثلاثة الماضية اشتباكات عنيفة بين الطرفين ابتداء من شركة “حيان” للغاز وصولاً إلى مفرق “جحار” وسط قصف جوي مكثف من الطائرات الحربية والمروحية الروسية .

أدى القصف العنيف لانسحاب تنظيم الدولة, وسيطرة النظام على مفرق “جحا”ر وأجزاء من شركة “حيان” ليعاود تنظيم الدولة السيطرة على بعض المواقع .




المصدر