الوفاء للشهداء معركة جديدة للثوار بريف اللاذقية


أطلقت كتائب الثوار يوم أمس الخميس معركة جديدة بريف اللاذقية باسم الوفاء للشهداء للسيطرة على مواقع متقدمة لقوات النظام، في جبلي الأكراد والتركمان تمكن خلالها الثوار من السيطرة على تلة رشو وإجزاء من تلة الحور والقلعة 3 بجبل الأكراد.

وذلك بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين تمكن خلالها الثوار من تدمير دبابة t72 بعد استهدافها بصاروخ موجه في بلدة كنسبا في جبل الأكراد،كما تمكن الثوار من قتل 12 عنصر لقوات النظام خلال استهداف مواقع النظام في قلعة شلف بالمدفعية الثقيلة وإصابة عدد أخر بجروح، وتدمير مدفعين عيار 23 خلال الاشتباكات.

في ذات السياق استهدفت قوات النظام مواقع الثوار في المنطقة أسفرت عن ارتقاء مقاتل للثوار وأوضح قيادي من فصائل الثوار أن الهدف من المعركة إبعاد قوات النظام عن المواقع التي تقدمت إليها خلال الأشهر الماضية، وأوضح أن استمرار المعركة مرتبط بقدرة الثوار على الاستمرار في التقدم.
وكانت كتائب الثوار قد أعلنت عن أكثر من معركة في العام الماضي ضد قوات النظام بهدف استعادة السيطرة على جبلي الأكراد والتركمان لكنها لم تنجح في أحراز أي تقدم جراء الدعم الجوي الذي تقدمها طائرات العدوان الروسي والتي تكاد تحرق كل شي.




المصدر