انفجار في ريف الرقة يستهدف وحدات حماية الشعب الكردي بالتزامن مع اشتباكات في المنطقة


هزا انفجار عنيف مساء أمس الخميس مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي ناجم عن انفجار سيارة بالقرب من مقر لوحدات حماية الشعب الكردي بحي الليل في المدينة, والتي تعتبر العمود الفقري لقوات سورية الديمقراطية في حربها ضد تنظيم الدولة وهي ليست المرة الأولى التي يتم استهداف مقرات تابعة لقوات سوريا الديمقراطية فقد شهدت الفترة الماضية عدة حالات مشابهة اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفها.

فيما أعلنت قوات الآسايش التابعة للإدارة الذاتية عبر صفحتها الرسمية أن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة مزروعة بالقرب من شعبة التجنيد في حارة الليل بالقرب من الساحة العامة في المدينة.

حيث تدور اشتباكات هي الأعنف بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة شمال مدينة الرقة تم من خلالها السيطرة على عدة قرى ومزارع استطاعت خلالها قوات غضب الفرات خلال الساعات الماضية من السيطرة على قرية شنينة شمال مدينة الرقة .

وفي مقابل ذلك يواصل عناصر التنظيم استهداف مواقع قوات سوريا الديمقراطية رداً على الحرب التي تخوضها ضدهم بدعم من التحالف الدولي من خلال الهجمات المستمرة على القرى والبلدات التي تسيطر عليها عن طريق سيارات مفخخة وعبوات ناسفة وانتحاريين.




المصدر