"فيلق الرحمن": إصابة ثلاثة مقاتلين جراء قصف للنظام بالغازات السامة على عربين بريف دمشق


سمارت-هبة دباس

قال "فيلق الرحمن" لـ"سمارت"، اليوم الجمعة، إن ثلاثة من مقاتليهم أصيبوا بحالات اختناق إثر قصف النظام، للمرة الثالثة، غازات سامة، على مواقع لهم في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وأضاف المتحدث باسم "الفيلق"، وائل علوان، إن المقاتلين الثلاثة إصيبوا بحالات اختناق، بعد استهداف قوات النظام لمواقعهم في محيط مدينة عربين بالغوطة الشرقية، بـ"غاز الكلور السام"، وذلك خلال تصديهم لمحاولة تقدم النظام ترافقت بقصف مدفعي.

وأضاف "علوان" أن النظام استهدف المقاتلين لليوم الثالث على التوالي بالغازات السامة، إذ أسفر قصف طال المنطقة ذاتها، أمس الخميس، عن إصابة أربعة مقاتلين توفي أحدهم إثر إصابتهبحالة اختناق فيما يزال اثنان آخران بحالة حرجة.

من جانبه، نقل مراسل "سمارت" تقريراً طبياً صدر عن "مشفى عربين الجراحي"، قال فيه إنه استقبل ثلاثة أشخاص مصابين بإغماء شخصت حالاتهم أنها ناتجة عن استخدام غاز "الكلور السام"، إذ ترافق غياب الوعي مع زلات تنفسية، وأجريت لهم الاسعافات الأولية وأعطوا المضادات الحيوية اللازمة.

وكانت قوات النظام شنت هجوماً على المدينة، في السابع من الشهر الحالي، بهدف اقتحامها، وسط قصف مدفعي وجوي، حيث أكد "فيلق الرحمن" صدّ هذا الهجوم، وسقوط قتلى وجرحى من الطرفين، مرحجاً مقتل عدد من مقاتلي الفصائل بغاز الكلور السام، حينها.