الهيئة السياسية في محافظة إدلب تدعم الذهاب إلى جنيف بفريق سياسي موحد

[ad_1]

عبرت الهيئة السياسية في محافظة إدلب عن دعمها لتشكيل وفد موحد من المعارضة السورية التي تعقد اجتماعات مكثفة في العاصمة السعودية الرياض منذ, يوم أمس الجمعة, وتستمر لنهاية هذا اليوم للخروج بتشكيل وفد مفاوض للمشاركة في جنيف.

دعت الهيئة المجتمعين للتمسك بمبادئ الثورة, وعدم التفريط بحقوق الشعب السوري من خلال التمسك برحيل النظام بكافة رموزه وأركانه, ومحاسبة مجرمي الحرب من خلال محكمة سورية عادلة, والتأكيد على وحدة أراضي الجمهورية العربية السورية, ورفض الإملاءات الخارجية من أي جهة كانت لاتصب في مصلحة الشعب السوري.

كما دعت الهيئة إلى تفعيل وقف إطلاق النار على كافة الأراضي السورية ,ووضع حد لخروقات النظام المستمرة, وعدم الانخراط في مفاوضات مع نظام الأسد دون وجود خارطة طريق واضحة المعالم للبدء بأي حل سياسي، كما طالبت بإطلاق سراح المعتقلين بضمانات دولية حقيقية.

يأتي ذلك في الوقت ذاته حاولت بعض الأطراف الراعية لمفاوضات أستانة من ضم شخصيات جديدة لوفد المعارضة لمفاوضات أستانة تحت أجندات تخدم النظام وتساهم في إضعاف موقف الهيئة العليا للمفاوضات لإحراز تقدم سياسي يضر بمصالح الشعب السوري, ويعمل على بقاء النظام.

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]