إصابة مدني بقصف للنظام بالتزامن مع اشتباكات على جبهات الغوطة الشرقية


واصلت قوات النظام اليوم السبت استهداف مناطق مختلفة من الغوطة الشرقية بالتزامن مع محاولات تقدم على جبهات القتال، فقد أصيب طفل بجروح جراء قصف لقوات النظام بالرشاشات الثقيلة والقناصة استهدف أطراف مدينة حرستا بالغوطة الشرقية .

فيما تجددت الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام على جبهات ميدعاني وكتيبة حزرما بمنطقة المرج بالغوطة الشرقية جراء محاولة النظام التقدم في المنطقة رافقها قصف مدفعي وصاروخي من الحواجز المنتشرة بعد أن شهدت هذه الجبهات هدوء نسبياً لبضع ساعات واقتصرت المعارك على جبهات مدينة عربين استخدمت خلالها قوات النظام غاز الكلور السام للمرة الثانية خلال أسبوع أسفر عن ارتقاء مقاتلين وإصابات .

من جانب أخر اندلعت اشتباكات مماثلة على جبهة طيبة في حي جوبر شرق العاصمة رافقها قصف بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة على الأحياء السكنية في الحي دون تحقيق أي تقدم.

من جانب أخر جددت قوات النظام استهداف حي القابون شمال شرق العاصمة برصاص القناصة من الحواجز المنتشرة في محيط الحي بعد ساعات من استهدافه بقذيفة هاون سقطت على سيارة لبيع المحروقات أدى لانفجار ضخم في المنطقة ونشوب حريق إلى جانب عدة إصابات بين المدنيين .




المصدر