الإعلان عن تشكيل مجلس محلي جديد في مدينة الضمير بريف دمشق


سمارت-إيمان حسن

أعلنت "الهيئة العامة للثورة السورية" في مدينة الضمير بريف دمشق، في بيان اليوم السبت، تشكيل مجلس محلي للمدينة، بعد انتهاء الدورة للمجلس المحلي السابق.

وسمّت الهيئة، في بيانها المنشور على صفحة تنسيقية الضمير بموقع "فيسبوك"، فراس اللحام" رئيساً للمجلس، والمهندس أسامة الخطيب نائباً، والمحامي عبد الرزاق غزال أمين سر.

وقال رئيس المجلس المحلي، فراس اللحام، في تصريح لـ"سمارت"، إنهم يهدفون لتحسين الخدمات في المدينة، وخلق فرص عمل من خلال توسيع الأسواق بواسطة "الأكشاك"، كما يسعى لترميم المدارس المتضررة جراء المعارك.

وكذلك، سيعمل على ضبط المخططات التنظيمية للبناء، لـ"عدم الوقوع بمشاكل مستقبلية بعد إسقاط النظام".

وأوضح أنه يتبع المجلس سبعة مكاتب، هي الإعلامي، الإغاثي، الطبي، الزراعي، المال، الخدمات، والكهرباء، فيما لا يتلقى المجلس أي دعم من أي جهة.

ويتألف المجلس الحالي من ثلاثة أشخاص، عينوا في الأول من شهر شباط الجاري، عقب انتخابات جرت من قبل الهيئة العامة للثورة، استمرت ثلاثة أيام.

يذكر أنه تم تشكيل مجلس محلي في مدينة الضمير بريف دمشق، بعد خروج تنظيم "الدولة الإسلامية" منها في أيار عام 2016.

وكان الهلال الأحمر السوري، أخرج في 20 نيسان العام الماضي،"لواء الصديق" و"جند الملاحم" المبايعان لتنظيم "الدولة الإسلامية"، من مدينة الضمير، وفق اتفاق مسبق مع قوات النظام، لتصبح المدينة خالية بعدها من أي مجموعات تابعة للتنظيم، فيما يتواجد فيها حاليا فقط، "جيش الإسلام" وقوات "الشهيد أحمد العبدو".