(حلب شيعية)… حكومة النظام تقيم حفلاً للإيرانيين في المدينة


زيد المحمود: المصدر

في تجسيدٍ واضحٍ لشعار (حلب شيعية) الذي أطلقته ميليشيا “النجباء” العراقية أثناء اقتحام عناصرها لمدينة حلب قبل أشهر، رعت وزارة السياحة في حكومة النظام أمس الجمعة، حفلاً أقيم في حلب بمناسبة ذكرى الثورة الإيرانية.

وأعلنت الوزارة في بيانٍ لها أمس عن إحياء الذكرى الثامنة والثلاثين لثورة الخميني في إيران، في فندق “شهباء حلب” بحضور اللواء حسين دياب محافظ حلب ومحمود عكام مفتي المدينة، وفاضل نجار أمين فرع حلب لحزب البعث.

كما حضر الحفل الإيراني في حلب اللواء زيد صالح رئيس اللجنة الأمنية للمدينة، والقس شكري توما، واللواء عصام الشلي قائد شرطة حلب والمهندس باسم الخطيب مدير سياحة حلب،وأحمد عيسى رئيس جمعية الصداقة السورية الإيرانية ومصطفى أفيوني رئيس جامعة حلب، ونايف السلتي أمين فرع الجامعة، واللواء عصام الشلي قائد شرطة حلب والمهندس باسم الخطيب مدير سياحة حلب.

ومن الجانب الإيراني، مصطفى راجبار شيرازي المستشار الثقافي للسفارة الإيرانية بدمشق، بحسب البيان.

وتضمن الاحتفال عرض فيلم خاص بالمناسبة والمراحل التي مرت بها إيران خلال السنوات الثمان والثلاثين من عمر الثورة الاسلامية الإيرانية (ثورة الخميني).

وتُظهر الصور التي بثتها وزارة السياحة في نظام بشار الأسد، صوراً ضخمة للمرشد الأعلى للثورة الإيراني “علي خامنئي” بجانب صور “بشار الأسد” والإعلام الإيرانية وعلم النظام على الجدران.

وجاء هذا الحفل الإيراني في حلب بعيد احتلال ميليشياتها للمدينة بشكلٍ كاملٍ قبل نحو شهرين بعد اتفاق التهجير في المدينة التي تعرضت لحرب إبادة، وكانت ميليشيات إيران تشكل رأس الحربة في هذه الحرب، متخذة من الشعارات الطائفية وسيلةً لشحن عناصرها بالحقد على المدينة.

وما زالت قناة “النجباء” العراقية تبث الأغنية التي أطلقتها قبل نحو عام “حلب شيعية وتريد اليوم رجالها”، في إشارةٍ واضحةٍ للمدّ الإيراني بغطاء التشيّع في المدينة السورية العريقة.





المصدر