(درع الفرات) تتقدم في (الباب) وتركيا تعلن مقتل 34 عنصراً من (داعش)


سعيد جودت: المصدر

أعلنت الفصائل المشاركة في غرفة عمليات (درع الفرات)، اليوم السبت، سيطرتها على المزيد من مواقع تنظيم “داعش” في مدينة الباب بريف حلب، بدعمٍ جويٍّ من الجيش التركي.

إلى ذلك، أكّدت حركة أحرار الشام الإسلامية سيطرة (درع الفرات) على صوامع الحبوب والنادي الرياضي في الجهة الجنوبية من مدينة الباب مشيرةً إلى أن المعارك مستمرة وسط المدينة باتجاه دوار “تادف”.

بدورها أكّدت غرفة عمليات “حوار كلس” سيطرة مقاتلي “درع الفرات” على مبنى الحزب والملعب الرياضي وشارع زمزم في مدينة الباب بعد اشتباكات ضدّ تنظيم “داعش”.

وفي السياق ذاته، أعلن الجيش التركي، اليوم السبت، عن مقتل 43 عنصراً من تنظيم “داعش”، في اشتباكات وقصف مدفعي وجوي لقواته ضد 245 هدفًا للتنظيم، شمالي سوريا في إطار عملية درع الفرات، بحسب بيان صادر عن هيئة الأركان التركية العامة، ونقلته وكالة الأناضول، حول سير العمليات أمس الجمعة.

وأوضح البيان أن سلاح المدفعية التركي، قصف 179 هدفًا لـ “داعش” استهدف فيها منصات دفاعية، ومقرات عسكرية، للتنظيم، لافتاً إلى شن الطيران الحربي، غارات جوية ضد 66 هدفًا، دمّر فيه 55 ملجأً، ومقرين عسكريين، ومستودعًا للأسلحة، ومحطة للخطوط اللاسلكية تابعة لـ “داعش”.





المصدر