فصائل "درع الفرات" تسيطر على نقاط جديد داخل مدينة الباب بحلب


سمارت-هبة دباس

سيطرت فصائل "درع الفرات"، اليوم السبت، على نقاط عدة داخل مدينة الباب بريف حلب الشمالي، عقب اشتباكات دارت مع تنظيم "الدولة الإسلامية" أسفرت عن قتلى وجرحى بصفوف الطرفين، وفق ما صرحت "فرقة السلطان مراد" لـ"سمارت".

وقال إعلامي "الفرقة"، فريد أبو يامن، إن الفصائل سيطرت على منطفة النادي الرياضي وسوق الهال، كما مشطت بالكامل منطقة الصوامع التي تقدمت إليها منذ يومين وأحكمت نقاط الرباط فيها، فيما تدور اشتباكات بالقرب من مسجد "فاطمة الزهراء"، وسط مقاومة "عنيفة" للتنظيم هناك.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 15 عنصراً لتنظيم "الدولة"، فيما أصيب عشرة مقاتلين للفصائل بجروح طفيفة إثر المعارك، وفق "أبو يامن"، الذي أوضح أن الاشتباكات بدأت بعد تمهيد مدفعي وجوي تركي على المدينة.

يأتي ذلك بالتزامن مع تقدم النظام إلى قرى بمحيط مدينة تادف جنوبي الباب، بعد انسحاب التنظيم منها واضعاً الفصائل في المواجهة مع النظام، بعد أن انسحب من خمسين قرية خلال الأسبوع الفائت.

وسيطرت فصائل "درع الفرات" خلال الأيام الأربعة الفائتة علىنقاط استراتيجيةفي مدينة الباب وبمحيطها، لتكسر بذلك خط الدفاع الأول لتنظيم "الدولة" وتنقل المعارك من مواجهات مفتوحة إلى "حرب شوارع"، وسط وقوع قتلى لكلا الطرفين.