قتلى وجرحى مدنيون بقصف جوي للتحالف على ريف مدينة الرقة


سمارت-جلال سيريس

قضى عدد من المدنيين وجرح آخرون، اليوم السبت، بقصفٍ جوي للتحالف على ريف مدينة الرقة، وبألغام أرضية زرعها تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، حسب ما أفادت مصادر محلية لـ"سمارت".

وقالت المصادر، إنَّ ثلاثة مدنيين قضوا وجرح أربعة آخرين، بينهم نساء، بغارات لطيران التحالف الدولي على قرية "حمرة ناصر" شرق مدينة الرقة، في حين أكد مصدر طبي، وصول سبعة قتلى مدنيين إلى المشفى و14 جريحاً، بينهم أطفال ونساء بحالٍ حرجة، جراء استهداف طيران التحالف قرى "حمرة بويتية والعنادية والرقة السمرة" في الريف الشرقي.

في الغضون قال مصدر محلي من مدينة الطبقة لـ"سمارت"، إنَّ طيران التحالف الدولي استهدف بغارتين الحي الأول و منطقة الفيلات، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف تنظيم "الدولة"، فيما أفاد مصدر طبي لـ"سمارت" بمقتل عنصرين من التنظيم وإصابة ثلاثة آخرين.

ويأتي قصف التحالف لقرى مدينة الرقة بالتزامن مع تقدم "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد) في الجهة الشمالية الشرقية للرقة وسيطرتها على قرية أبو وحل.

من جهةٍ أخرى أفاد مصدر من مدينة تل أبيض الخاضعة لسيطرة "قسد"، مقتل ثلاثة مدنيين من عائلة واحدة، بينهم رضيع، وجرح آخر، بانفجار لغم أرضي زرعه تنظيم "الدولة" خلال محاولتهم النزوح من قرية كبيش غربي.