قوات"درع الفرات" تسيطر على مناطق جديدة داخل مدينة الباب بريف حلب


تمكنت قوات الجيش الحر وعناصر من الجيش التركي في عملية "درع الفرات" اليوم السبت، من دخول مدينة الباب والسيطرة على عدة مواقع جديدة داخل المدينة.

وذكر مصطفى سيجري رئيس المكتب السياسي لـ"لواء المعتصم" أحد فصائل المعارضة المشاركة في "درع الفرات"، عبر صفحته على "فيسبوك" أن" الجيش الحر تمكنت من طرد عناصر تنظيم الدولة من منطقة الصوامع والفرن الآلي والثانوية الزراعية والنادي الرياضي"، بالإضافة إلى منطقة دوار تادف على مدخل مدينة الباب من الجهة الجنوبية.

وكان الجيش الحر قد تمكن  من تحقيق تقدم جديد أمس عبر السيطرة على صالة أفراح ومشفى الحكمة بالأطراف الجنوبية الغربية للمدينة.

وأعلنت هيئة الأركان التركية، اليوم، تحييد 223 إرهابيًا من "داعش" و5 من "بي كا كا/ ب ي د" خلال الأسبوع الأخير في إطار عملية "درع الفرات" التي دخلت يومها الـ 172، شمالي سوريا.

وقال البيان الأسبوعي الصادر عن الهيئة إن "القوات المشاركة في العملية تمكنت من تحرير 229 منطقة مسكونة، ومساحة تقدر بألف و910 كيلو مترات مربعة ما بين مدينتي إعزاز وجرابلس".

وأشار البيان إلى أن "القوات وصلت في إطار عملية الباب التي بدأت في ديسمبر/ كانون أول الماضي من أجل تحرير المدينة من تنظيم داعش، إلى الضواحي الخارجية غربي وشمالي المدينة".

وأوضح أن "القصف المدفعي والغارات الجوية أسفرت عن تحييد  223 إرهابيًا من داعش، و5 من (بي كا كا/ ب ي د) خلال الأسبوع الأخير من عملية درع الفرات".

ولفت البيان إلى "مقتل 2288 عنصرًا من تنظيم داعش، من بين 2705 تم تحييدهم، ومقتل 322 عنصرًا من منظمة بي كا كا/ ب ي د، من أصل 344 تم تحييدهم، منذ انطلاق العملية في 24 أغسطس/ آب الماضي".

وأضاف أن "القوات المسلحة التركية دمرت 1972 هدفًا في إطارالعملية".




المصدر