مصرع 9 عناصر من قوات النظام في الغوطة الشرقية


وليد الأشقر: المصدر

لقي تسعة عناصر من قوات النظام مصرعهم اليوم الجمعة (10 شباط/فبراير)، خلال محاولة تلك القوات اقتحام غوطة دمشق الشرقية المحاصرة.

وأفاد جيش الإسلام، من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن معارك عنيفة خاضها الثوار منذ ساعات الصباح الأولى على جبهة حوش نصري في الغوطة الشرقية، ضد قوات النظام التي حاولت التقدم.

وأكد مقتل 9 عناصر وعطب ثلاث دبابات من طراز (تي 72) لقوات النظام على جبهة حوش نصري أثناء التصدي لمحاولة اقتحام الغوطة الشرقية، لترتفع الحصيلة إلى 19 آلية يدمرها ويعطبها الثوار على جبهات الغوطة الشرقية خلال أسبوع واحد.

وفي خضم المعارك العنيفة التي تدور في الغوطة الشرقية المحاصرة، أكد قائد جيش الإسلام “عصام بويضاني” في تغريدة على حسابه في “تويتر” أنه “‏لن يكون في الغوطة موطئُ قدمٍ لمحتلّ، ومن منّى نفسه فقد ذاق عاقبة أمانيه، المجاهدون ثابتون، بإذن الله والأهالي صامدون، والميدان شاهدٌ لا يكذب”.

ومن جهتها، استهدفت قوات النظام للمرة الثانية في أقل من أسبوع أطراف مدينة عربين في الغوطة الشرقية بغاز الكلور السام عصر اليوم، ما أدى لوقوع العديد من حالات الاختناق.

واستقبل قسم الإسعاف في مستشفى عربين الجراحي عصر اليوم 3 حالات إغماء من جراء استهداف قوات النظام لأطراف مدينة عربين بقنابل تحوي غازات سامة، تم على الفور إجراء الإسعافات الأولية اللازمة، وقد لوحظ تغيب عن الوعي مع حالات زلة تنفسية.

وأكد مستشفى عربين أن الغاز الذي يستخدم هو غاز الكلور نظراً لوجود رائحة كلور على ملابس المصابين، مشيراً إلى أن ه قد تحسنت حالة المصابين بعد إعطائهم الاجراءات الاسعافية المناسبة والمضادات الحيوية اللازمة.





المصدر