"أحرار الشام": مستمرون بمعركتنا بريف حماة بعد رفض أهالي كفر نبودة لها


سمارت-بدر محمد

قالت "حركة أحرار الشام الإسلامية"، اليوم الأحد، بتصريح إلى "سمارت" إن التجهيزات لمعركة ضد قوات النظام مستمرة، بعد الخلافات التي حصلت مع أهالي كفر نبودة بحماة.

ومنع أهالي بلدة كفر نبودة بريف حماة مرور أرتال لـ "حركة أحرار الشام الإسلامية" و"جيش النصر" من البلدة، أمس السبت، بحجة أن فتح معركة مع قوات النظام في هذه المنطقة المزدحمة بالسكان سيجر إلى حركة نزوح وتهجير إضافة لدمارها.

وأوضح المتحدث باسم "الحركة" أحمد قره علي، لـ"سمارت"، إن أهالي البلدة خرجوا لإيصال وجهة نظرهم أنهم لا يريدون آليات ثقيلة في البلدة، وكان بينهم أشخاص يحملون السلاح وأطلقوا النار باتجاه الرتل، ما أدى إلى إصابة بعض المقاتلين و إعطاب إحدى الآليات، دون تحديد عدد الجرحى.

وادعى "قره علي" أن مقاتلي الحركة لم يردوا على مصادر النيران حرصاً على سلامة الأهالي، لافتاً إلى أنهم توصلوا إلى اتفاق بمرور الأرتال مع وجهاء البلدة، للتجهيز لعمل عسكري ضد قوات النظام.

ومن جانبه، أوضح رئيس المجلس المحلي في البلدة، جميل الشيخ، أن بعض الشبان استولوا على راجمة صواريخ، ما دفع مقاتلي الحركة إلى إدخال الدبابات للبلدة لاستعادة الراجمة، نتج عنه إطلاق نار متبادل بين الطرفين أسفر عن جرح خمسة مدنيين، مشيراً إلى أن وجهاء القرية تدخلوا لتهدئة الأمور.

فيما، أشار أحد ناشطي البلدة، الذي رفض الكشف عن اسمه، إلى أن هناك شبه اتفاق بين الأهالي وقوات النظام على وقف إطلاق نار مؤقت في البلدة.

وكان "جيش النصر" التابع للجيش الحر أعلن، أمس السبت، استعادة كافة النقاط التي تقدمت إليها قوات النظام، في وقت سابق من اليوم، في قرية الجنابرة بريف حماة الشمالي.

ويذكر أن "حركة أحرار الشام الإسلامية" قالت، يوم الجمعة الماضي، إن عناصرها هاجموا موقعاً لقوات النظام في تلة الأسود شمال غربي قرية الطليسية بريف حماة الشرقي، ما أسفر عن مقتل 11 عنصراً لهم.