الثوار يعلنون بدء معركة (الموت ولا المذلة) في مدينة درعا


ميسرة الزعبي: المصدر

أعلنت غرفة عمليات (البنيان المرصوص) اليوم الأحد (12 شباط/فبراير)، عن انطلاق معركة (الموت ولا المذلة) في مدينة درعا، رداً على الاعتداءات المتكررة للنِّظام وميليشياته، وبدأتها بتفجير مفخخة استهدف مواقع قوات النظام في حي المنشية.

وأفاد بيان لغرفة عمليات (البنيان المرصوص) نشرته على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن “حوران بأهلها وثوارها أمانة في أعناقنا، وما كنَّا لنتخلف عن حمل الأمانة، هذا وبعد الاعتداءات المتكررة للنِّظام الظالم المشبع بالطائفيَّة المقيتة والمدبَّرة بمكائد الفرس أعداء الإنسانيَّة، الذي ما عرف إلا لغة القتل وسفك الدِّماء، متذرِّعاً بهدنة ادعاها، متمسِّكاً بسياسة لئيمة (سياسة التَّركيع والإذلال) وتشريد الآمنين وقتلهم وكسر إرادتهم، وإزاء ذلك ومنعاً لتكراره، كان لا بدَّ للآساد أن تزأر لردِّ عدوان هذا النِّظام الظالم وأذاه عن أهلنا الكرام، الذين ضَحّوا بكلِّ شيء كرمى أن تنال بلادهم حريَّتها وكرامتها.

وأضاف “وإنَّنا اليوم على العهد الذي بيننا ماضون في الدفاع عنكم والذَّبِّ عن أعراضكم، نحورنا ودماؤنا دونكم. فإنَّنا أبناء حوران مهد الثورة وشعلتها نرفض الذُّل ونعشق الكرامة، ونحمل راية الجهاد في سبيل الله خفاقة، ومهما طال الليل فلا بدَّ للفجر أن يأتيَ وللشمس أن تشرق. نعلن بدأ معركة الموت ولا المذلة”.

وأشارت غرفة العمليات إلى استهداف قوات النظام في حي المنشية بعربة مفخخة، وأكد ناشطون تفجير نفق كانت تستخدمه قوات النظام في الحي المذكور.

وقضى ثلاثة مدنين وأصيب عشرات آخرون بجروح صباح اليوم خلال قصف قوات النظام أحياء درعا البلد بمختلف أنواع الأسلحة ولا سيما الأسطوانات المتفجرة وصواريخ الأرض أرض (الفيل).





المصدر