"داعش" ينقل معتقلين من مدينة الرقة لريفها خوفاً من قصف التحالف


سمارت-أمنة رياض

أفاد مصدر خاص، اليوم الأحد، لـ"سمارت"، بأن تنظيم "الدولة الإسلامية" نقل عشرات المعتقلين من سجن مدينة الرقة، إلى منطقة سد الرشيد في ريفها الغربي، "خوفاً من قصف التحالف الدولي".

وقال المصدر، الذي فضل عدم كشف هويته، إن التنظيم نقل معتقلين تتراوح أعدادهم بين 30 ــ 40 شخصاً، إلى المنطقة، عبر طريق قرية الخاتونية الغربي المؤدي إلى قرية السلحبية الغربية، ومن ثم إلى سد الرشيد، حيث اعتقلهم بتهم مختلفة.

وأوضح المصدر، أن المعتقلين كانوا موقوفين ضمن مركز ما يسمى "الحسبة" القديم التابع للتنظيم، في حين نقلوا إلى منطقة سد الرشيد "لضعف احتمال استهداف المنطقة من قبل التحالف، خوفاً من إلحاق الأضرار بالسد".

وقتل سجينان وعنصران من تنظيم "الدولة" وجرح آخرون، 3 الشهر الجاري، بغارة لطائرات التحالف الدولي على سجن للتنظيم في قرية فخيخ بريف الرقة الغربي.

من جانبه، أشار المراسل، إلى أن تنظيم "الدولة"، اقتحم منزل أحد عناصره العامل ضمن ما يسمى بـ"ديوان خدمات المسلمين"، في مدينة الرقة، وصادر أسلحة وأموال وجدت داخله.

وأضاف، أن المداهمة جاءت بعد وصول أنباء للتنظيم بوجود "خلية" داخل منزل المتهم، أبو جاسم الفاعوري، الذي استدعي للتحقيق داخل "المكتب الأمني" التابع للتنظيم، بعد تسليم كافة الملفات والأوراق الموجودة لديه إلى نائبه بالعمل.

وسبق أن اعتقل تنظيم "الدولة"، قبل أيام، ثلاثة من عناصره على مفرق بلدة الكرامة، بالتزامن مع نشر حواجزه بشكل مكثّف بريف الرقة الشرقي، مع اقتراب "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) من مدينة الرقة.