(درع الفرات) تدخل الأحياء الشمالية لمدينة الباب


سعيد جودت: المصدر

أعلنت كتائب الثوار المشاركة في عملية (درع الفرات)، اليوم الأحد (12 شباط/فبراير)، سيطرتها على نقاط في مدخل مدينة الباب الشمالي بريف حلب الشرقي، بعد معارك عنيفة مع تنظيم “داعش”.

وأفاد بيان لغرفة عمليات (حوار كلس)، نشرته على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن قوات الجيش السوري الحر سيطرت على مزرعة (الشهابي) في مدخل مدينة الباب من الطرف الشمالي، بعد معارك عنيفة مع التنظيم، قُتل خلالها 14 عنصراً من التنظيم.

وأشار ناشطون إلى أن الجيش السوري الحر يشن هجوماً على مواقع تنظيم “داعش” في بلدة قباسين شمال مدينة الباب، وتدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

ومن جهتها، أعلنت هيئة الأركان التركية اليوم تحييد 42 عنصراً من تنظيم “داعش”، ودكَّ 207 أهداف للتنظيم الإرهابي شمالي سوريا في اليوم الـ 173 من عملية درع الفرات.

وقال بيان صادر عن الهيئة، إن “القوات المشاركة في العملية تمكنت من دكّ 174 هدفًا للتنظيم، فيما قصفت المقاتلات التركية 33 موقعاً للتنظيم الإرهابي”، وأشار إلى أن “القوات المشاركة في العملية حيدت 42 إرهابيا ينتمون للتنظيم”.

وأفادت وكالة الأناضول التركي بمقتل جندي تركي أمس السبت، متأثراً بجروح أُصيب بها خلال اشتباكات مع تنظيم “داعش” في مدينة الباب.





المصدر