"درع الفرات" تواصل تقدمها على حساب "تنظيم الدولة" ومسؤول تركي: الباب على وشك التحرير


تمكنت فصائل الجيش الحر وعناصر من الجيش التركي في عملية "درع الفرات" اليوم الأحد، من السيطرة على نقاط جديدة في مدينة الباب بريف حلب، بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي يسيطر على المدينة.

وقالت غرفة عمليات "حوار كلس" في تغريدات عبر صفحتها على "تويتر"  إن "الفصائل المقاتلة سيطرت على مزرعة الشهابي في مدخل مدينة الباب بالإضافة إلى  من الطرف الشمالي بعد معارك عنيفة مع التنظيم ومقتل 14 في صفوفه" كما تمكنت الفصائل من طرد عناصر التنظيم من دوار الراعي وفرض سيطرتها عليه.

وكان الجيش الحر قد تمكن أمس من السيطرة على دوار تادف والنادي الرياضي ومبنى الحزب والصوامع وشارع زمزم في مدينة الباب، حيث يقع  دوار تادف في المدخل الجنوبي لمدينة الباب بريف حلب الشرقي، وبسيطرة الجيش الحر عليه قطع الطرق أمام تقدم النظام نحو المدينة.

وبحسب مصادر عسكرية تركية نقلاً عن وكالة "الأناضول"،  قامت مقاتلات تابعة لسلاح الجو التركي اليوم، بقصف العديد من الأنفاق التي يستخدمها "تنظيم الدولة" في المدينة.

وأضافت المصادر أنّ قصف المقاتلات التركية لأنفاق التنظيم، ألحقت بها خسائر كبيرة، وقللت من قدرت عناصره على التحرك.

وفي تصريح ل نائب رئيس الوزراء التركي، ويسي قايناق، اليوم، قال إن "مدينة الباب على وشك التحرّر من عناصر تنظيم داعش الإرهابي، وأنّ قوات الجيش السوري الحر المدعومة من تركيا ستبسط سيطرتها على المدينة خلال أيام معدودة".




المصدر