"عسكري تسيل" يفتح حاجزاً أمام المدنيين القادمين من مناطق "جيش خالد"


سمارت-أحلام سلامات

تحديث بتاريخ 2017/02/12 22:37:40بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

أعلن "المجلس العسكري الأعلى" في بلدة تسيل بريف درعا الغربي، اليوم الأحد، عن فتح الحاجز الواقع بين بلدتي عين ذكر وتسيل، مرة واحدة بالاسبوع، أمام المدنيين الخارجين من منطقة حوض اليرموك، الخاضعة لسيطرة "جيش خالد بن الوليد"، المتهم بمبايعة تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال المجلس على حسابه في موقع "فيسبوك"، إن الحاجز سيفتح من الساعة السادسة صباحاً حتى السادسة مساءً، لتسهيل أمور المدنيين، في إحضار مستلزماتهم اليومية من المواد الغذائية والأدوية، دون ذكر تفاصيل أخرى فيما سيستمر فتح الحاجز وعدد الساعات التي سيفتح بها.

من جانبه، قال قائد المجلس العسكري، فراس النعسان، في تصريح إلى "سمارت"، إنهم قرروا فتح الحاجز كل يوم أحد من الأسبوع، بحيث يؤمن الأهالي ما يكفيهم من المواد الغذائية، مشيراً إلى أن الطريق مفتوح بشكل يومي للحالات الإنسانية فقط.

وأضاف "نعسان"، أن أنهم أغلقوا الحاجز من قبل بسبب عمليات التسلل التي يقوم بها عناصر "جيش خالد"، لافتاً إلى أنهم في حالة استنفار، بدعم من فصائل "الجبهة الجنوبية"، حاصةً "فرقة الحق"، كما نوه إلى محاولة "جيش خالد" التسلل مرتين اليوم.

وكان المجلس العسكريبدرعا، فتح حاجز بلدة عين ذكر أمام المدنيين لمدة ساعتين فقط، مطلع أيار العام الفائت.

وسبق أن قضى عدد من مقاتليالجيش السوري الحر، مطلع شباط الجاري، بكمين واشتباكات مع عناصر "جيش خالد"، في منطقة حوض اليرموك، غربي درعا.