قوات النظام تحاول اقتحام حي المنشية في درعا البلد


إياس العمر: المصدر

قضى ثلاثة مدنين وأصيب عشرات آخرون بجروح صباح اليوم الأحد 12 شباط/فبراير، خلال محاولات قوات النظام والميلشيات الموالية له التقدم باتجاه حي (المنشية) في درعا البلد، بالتزامن مع قصف قوات النظام بمختلف أنواع الأسلحة ولا سيما الأسطوانات المتفجرة وصواريخ الأرض أرض (الفيل) استهدف الحي المذكور.

واشتدت صباح اليوم وتيرة القصف الذي استهدف أحياء درعا البلد، بالتزامن مع تصدي الثوار لمحاولة قوات النظام وميليشياته اقتحام حي المنشية.

وقال الناشط أحمد المصري لـ “المصدر” إن قصف قوات النظام لأحياء درعا البلد خلال الساعات الماضية أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين هم (الطفل غيث البرماوي ـ عمر المسالمة ـ ابراهيم المصري).

وأشار إلى أن قوات النظام تحاول التقدم باتجاه حي (المنشية) منذ مطلع الشهر الجاري، وترافقت المحاولات مع قصف مستمر أدى لتشريد معظم سكان الأحياء المحررة باتجاه السهول المحيطة بالمدينة.

وردت كتائب الثوار على قوات النظام باستهداف مواقعها في درعا المحطة بالمدفعية الثقيلة، وقد شمل الاستهداف كلاً من (المربع الأمني ـ كتيبة البانوراما/285).

وأضاف المصري بأن كتائب الثوار قتلت مساء أمس السبت قائد عمليات قوات النظام في حي (المنشية) العميد (عيسى محمد) بالإضافة لعدد من عناصر قوات النظام.





المصدر