"أحرار الشام": مقتل ضباط إيرانيين وآخرين للنظام في اللاذقية


سمارت-هبة دباس

قالت "حركة أحرار الشام الإسلامية"، اليوم الاثنين، إنها قتلت وجرحت ضباطاً في الحرس الثوري الإيراني وآخرين للنظام، عقب استهدافهم بالمدفعية في ريف اللاذقية.

وأوضح الناطق الرسمي باسم "الحركة"، أحمد قرة علي، أنهم استهدفوا بقذائف المدفعية الثقيلة لجنة استطلاع تضم ضباطاً إيرانين وآخرين للنظام، في جبل الأكراد، بعد حصولهم على "معلومات استخباراتية" عن تحركات اللجنة.

وأشار "قرة علي" في حسابه الرسمي على "التلغرام" لسقوط قتلى وجرحى ضباط، دون ذكر تفاصيل أخرى.

كذلك، نشرت "الحركة" عبر قناتها على "التلغرام" استهدافها بقذائف الهاون والمدفعية لمواقع النظام في قلعة شلف وقرية طوبال بريف اللاذقية.

وسبق أن قالت "الفرقة الساحيلة الأولى" إنها شنت هجوماً على مواقع قوات النظام في تلة رشو في جبل الأكراد، انتهى بسيطرتها على التلة،مع استمرار الاشتباكات في محيطها، كما تمكنت من تدمير سيارة مزودة برشاش، خلال الاشتباكات.

وكانت أخر معركة أطلقتها الفصائل في ريف اللاذقية، في تشرين الأول من العام الماضي، حملت اسم "غزوة عاشوراء" تمكنت خلالها من السيطرة على عدة مواقع، سرعان ما استعاد النظام سيطرته عليها.

وتسيطر قوات النظام والميليشيات الموالية لها على معظم ريف اللاذقية، وينحصر تواجد الفصائل العسكرية على مقربة من الحدود مع تركيا.