إدارة (الاتحاد الديمقراطي) تصادر ممتلكات المسيحيين في مدينة المالكية


المصدر: رصد

أكدت مصادر اعلامية ان الإدارة الذاتية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) استولت على بعض منازل المسيحيين في مدينة المالكية بريف الحسكة بداعي قانون “إدارة أملاك الغائبين”.

ونقلت وكلة “أرانيوز” عمّا أسمته مصادر مطلعة تأكيدها أن بعض المواطنين من المكون المسيحي الذين هاجروا للخارج، استولت الإدارة الذاتية على منازلهم بحجة القانون الذي صدر العام قبل الماضي، ومن بينهم منزل المدعو كبرئيل توما.

ونقلت الوكالة عن “جميل ديار بكرلي” مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان، قوله “وصلتنا بعض الشكاوى بقيام ما تسمى الإدارة الذاتية الكردية بالاستيلاء على بعض ممتلكات المسيحيين في الجزيرة السورية، ومن هذه الممتلكات منازل وأراضي ومصالح زراعية، ونحن نقوم بالبحث في الموضوع”.

وأضاف ديار بكرلي  أمن “هذا الموضوع ليس مستبعداً منهم لأنهم قبل أشهر أصدروا قرار يشرعن لهم ما سيقومون به من استيلاءات على أملاك المهاجرين، وبرأينا أن هذه الممارسات وغيرها من الممارسات كمحاولة فرض السيطرة على مدارس المسيحية وسوق الشباب للخدمة الإلزامية والاعتقالات والترهيب وفرض الاتاوات”.

وأوضح مدير المرصد الآشوري أنه “كنا قد حذرنا في المرصد الآشوري لحقوق الإنسان من هذا التجاوزات التي من شأنها زعزعة الاستقرار والسلم الأهلي في المنطقة، تمهيداً لتغيير ديموغرافية المنطقة المعروفة بتنوعها الحضاري والثقافي والقومي والديني”.

وكانت الإدارة الذاتية بررت قانونها هذا بأنه للحد من الهجرة إلى خارج وبخاصة أوربا، وعلى من يسعى للهجرة أن يفكر لألف مرة بهذه الخطوة قبل الاقدام عليها، كما أنها أكدت بأنها بإصدارها للقانون هو “لمنع التغيير الديمغرافي للمنطقة”.





المصدر