"البنيان المرصوص" تسيطر على مواقع للنظام في حي المنشية بدرعا


سمارت-أحلام سلامات

سيطرت الفصائل العسكرية، اليوم الأحد، على مواقع للنظام في حي المنشية بدرعا البلد، لتقترب بذلك من السيطرة على الحي بالكامل، ضمن معركة "الموت ولا المذلة"، حسب مراسل "سمارت" و"غرفة عمليات البنيان المرصوص".

وقالت غرفة العمليات في بيان على حسابها في موقع "فيسبوك"، إن الفصائل سيطرت على كتلة النجار الاستراتيجية، التي تعتبر "أقوى حصون النظام" في الحي، مضيفةً أن الأخير "فقد السيطرة" على أغلب المناطق وسط "حالة انهيار" في صفوف عناصره.

وأشارت إلى أن النظام استخدم النساء كـ"دروع بشرية"، في محاولة لمنع تقدم الفصائل في الحي، مطالبةً بإشعال الإطارات لتخفيف من كثافة القصف الجوي على المنطقة.

بدوره قال مراسل "سمارت"، المتواجد في المعركة، إن الفصائل اقتربت من السيطرة على كامل الحي، حيث لم يتبقى تحت سيطرة النظام سوا "قطاع أبوحمزة وحاجز أبو سلوم".

كما أفاد المراسل، بقتل الناشط الإعلامي عمر أبو نبوت جراء قصف قوات النظام على حي المنشية، فيما أصيب قائد "فرقة أسود السنة"، ويدعى "أبو عمر المحاميد"، خلال المعارك الدائرة مع قوات النظام.

وشنّت طائرات النظام الحربية غارات على أحياء درعا البلد، تزامناً مع إلقاء المروحيات براميل متفجرة عليه، ليرتفع عدد البراميل حتى اللحظة إلى عشرة، دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين، حسب المراسل.

وكانالجيش السوري الحر أعلن، أمس الأحد، بدء معركة ضد قوات النظام في حي المنشية بدرعا البلد، بهدف استعادته من الأخيرة، فيما قتل وجرح عدد من المدنيين بقصف لـ "الحر"على الحي في المدينة.