المعارضة تحقق تقدماً داخل مدينة درعا وخسائر النظام بالعشرات


سيطرت فصائل المعارضة السورية، اليوم الإثنين على عدة نقاط استراتيجية داخل حي المنشية بمدينة درعا البلد، تزامناً مع اشتباكات عنيفة مع قوات النظام وشن الطيران الروسي عدة غارات جوية منعاً لتقدم المعارضة.

وتتواصل الاشتباكات  لليوم الثاني على التوالي ضمن معركة أطلقت عليها المعارضة أمس "الموت ولا المذلة" رداً على اعتداءات النظام المتكررة على مناطق بمحافظة درعا.

وقال الناشط الإعلامي أمجد عساف من محافظة درعا لـ"السورية نت" إن " فصائل المعارضة تمكنت من تحرير عدة نقاط استراتيجية من حي المنشية بدرعا البلد وطرد قوات النظام منها".

وأشار عساف إلى أن "المعارضة فرضت سيطرتها على كتل أبنية النجار و الهنداوي و أبو نجيب و التي تعتبر من الكتل السكنية المهمة التي تشرف على أحياء مدينة درعا التي تقع تحت سيطرة النظام".

 وعن خسائر النظام البشرية خلال يوم أمس واليوم، اعترفت صفحات موالية لقوات الأسد على شبكات التواصل الاجتماعي "فيسبوك"  وناشطين من داخل المدينة، بمقتل وإصابة أكثر من 50 عنصراً من بينهم ضابطان برتبة عقيد ونقيب  جراء استهداف نقاط تمركزهم في حي المنشية بمفخختين وتفجير نفق بأحد حواجزهم ، بالمقابل لقي 18 عنصراً من الجيش الحر حتفهم جراء القصف والاشتباكات مع قوات النظام بينهم 3 ناشطين إعلاميين.

ونوه عساف إلى مساندة الطيران الروسي للنظام بأكثر من 23  غارة جوية على نقاط المعارضة فيما ألقت الطائرات المروحية أكثر من 15 برميلاً متفجراً في ذات المنطقة، تزامناً مع قصف مدفعي وصاروخي ليصل عدد صواريخ الأرض أرض من نوع "الفيل" إلى 19  صاروخاً .

ويعتبر حي المنشية من أهم النقاط العسكرية للنظام بمدينة درعا، حيث توازي مساحته نصف مساحة المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في المدينة القديمة، وعمل النظام على تحويل الحي وفقاً لمصادر من المدينة إلى ثكنة عسكرية بدفاعات وتحصينات معقدة، إضافة إلى احتوائه لمئات العناصر من ضباط وجنود وميليشيات موالية للأسد.




المصدر