مصدر من (أحرار الشام): الحركة لن تشارك في (جنيف)


المصدر: رصد

قال مصدر مقرّبٌ من «أحرار الشام» إن الحركة لا تنظر إلى المفاوضات على أنها مجدية في ظل استمرار النظام في التعويل على الحل العسكري، موضحاً أن المشاركة ستؤدي إلى صراعٍ حتميّ مع “هيئة تحرير الشام”.

ونقلت صحيفة “الشرق” الأوسط عن المصدر قوله إن النظام رغن الهدنة التركية الروسية المعلنة اتبع الحلّ العسكري، كما جرى في وادي بردى والغوطة الشرقية ريف بدمشق، مشيرًا إلى أن مباحثات جنيف لن تختلف كثيراً عن محادثات آستانة التي لم تردع النظام عن الاستمرار بالحل العسكري.

وأشار أيضاً إلى خصوصية أخرى لحركة «أحرار الشام» تدفعها لعدم المشاركة أيضًا، موضحًا أن المشاركة «ستزيد الاحتقان في الشمال السوري بين الفصائل، وستدفع للتصادم مع هيئة تحرير الشام (التي تعتبر «جبهة النصرة» فيها أكبر النافذين) بالنظر إلى أن الفصائل في الشمال تتهم المشاركين في محادثات السلام بالخيانة، وهو ما تسعى الحركة إلى تجنبه منعًا للاقتتال الداخلي.

وكانت الحركة أعلنت عدم المشاركة بمؤتمر أستانة الماضي، رابطة رفضها بعدم تحقق وقف إطلاق النار وبالحملة الهمجية للنظام على وادي بردى. كما اعتبرت أن روسيا تسوق لنفسها على أنها طرف ضامن، فيما طائراتها تقصف الشعب السوري.





المصدر