مقتل وجرح العشرات من قوات النظام خلال يومين بمعارك مدينة درعا


سمارت-رائد برهان

تحديث بتاريخ 2017/02/13 12:16:28بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

قالت "غرفة عمليات البنيان المرصوص"، اليوم الاثنين، إن عشرات من عناصر قوات النظام قتلوا وجرحوا، خلال يومين من معركة "الموت ولا المذلة" في مدينة درعا.

وأوضح مدير المكتب الإعلامي في "الغرفة"، ويدعى "أبو شيماء"، في تصريح إلى "سمارت"، أن القتلى والجرحى سقطوا خلال عمليتي تفجير والاشتباكات، التي أكد على أنها ما تزال مستمرة في الحي.

وأشار "أبو شيماء"، أن الفصائل فجرت، عبر نفق أرضي، كتلة أبنية "أبو نجيب"، والتي تعتبر أكبر مقرات قوات النظام في الحي، ما أدى لمقتل وجرح العناصر داخله، فيما قتل آخرون بتفجير منزل في الحي.

وأوضحت"الغرفة"، في صفحتها على "فيسبوك"، أن الفصائل استدرجت قوات النظام إلى منزل في الحي، كانت قد فخخته، ثم فجرته، ليقتل كافة العناصر المتواجدين داخله، دون تحديد عددهم، أو التطرق لخسائر في صفوف المدنيين.

وأضاف الإعلامي أن ثلاثة مقاتلين من الفصائل قتلوا خلال الاشتباكات، فيما أفاد ناشطون بتعرض أحياء منطقة درعا البلد لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام، دون ورود أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.

وكانت الفصائل أعلنت، أمس الأحد، بدء معركة ضد قوات النظام في حي المنشية بدرعا البلد، بهدف استعادته من الأخيرة، فيما قتل وجرح عدد من المدنيين بقصف لـ"الحر"على الحي في المدينة، كما استهدفت الفصائل مواقع قوات النظام في الحي بسيارتين مفخختين، أسفرتا عن مقتل وجرح عدد من العناصر وتدمير أبنية.