قتلى وجرحى لـ"قسد" بانفجار ألغام في ريف الرقة


سمارت-أمنة رياض

وصل إلى مشفى مدينة عين العرب "كوباني" بريف حلب، اليوم الثلاثاء، قتلى وجرحى لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، سقطوا بانفجار ألغام في ريف الرقة، وفق ما نقل مراسل "سمارت" عن مصدر خاص.

وقال المصدر المتواجد في مدينة تل أبيض بالرقة، ورفض كشف هويته، إن خمسة قتلى من "قسد"، وأكثر من تسعة جرحى، نقلوا إلى مشفى عين العرب (الخاضعة لسيطرة "الوحدات الكردية")، حيث سقطوا جراء انفجار ألغام زرعها تنظيم "الدولة الإسلامية" بمنطقة السويدية الكبيرة بالريف الغربي.

وكانت مصادر محلية، قالت، أمس الاثنين ،إن تنظيم "الدولة" سيطر على قرى السويدية الكبيرة والوديان وبيرسانا، بريف مدينة الرقة الشمالي، عقب معارك مع "قسد".

كذلك، دارت اشتباكات بين "قسد" التي تقودها "وحدات حماية الشعب" الكردية وتنظيم "الدولة"، في قرية أبو وحل بالريف الشمالي، والتي طالها قصف جوي يرجّح أنه للتحالف الدولي، وفق مصادر محلية.

بدورها قالت وسائل إعلام التنظيم، إن أكثر من 20 عنصراً لـ"قسد" قتلوا، كما جرح العشرات، جراء عملية "انغماسية" لعناصر التنظيم، في منطقتي ثلث خنيز وتل السمن بالريف الشرقي.

وبحسب شهود عيان، شنت طائرات حربية يرجّح أنها للتحالف الدولي، غارات على خزانات "الساتكوب" للوقود، جنوبي منطقة هنيدة بريف الرقة الغربي، في حين أشارت مصادر محلية، إلى أن قوات "قسد" قصفت منطقة مضخة "بدر" شمال الرقة، بقذائف المدفعية.

تأتي الاشتباكات بين الطرفين في سياقالمرحلة الثالثة من حملة "غضب الفرات"، التي أطلقتها "قسد"، منذ عشرة أيام، بدعم من التخالف الدولي، والتي تهدف لعزل مدينة الرقة، أبرز معاقل التنظيم في سوريا، والسيطرة عليها.