قتيل من ميليشيا "الشبيحة" في القامشلي برصاص "الأسايش"


سمارت-أحلام سلامات

قال ناشطون إن عنصرا من ميليشيا "الدفاع الوطني" (الشبيحة) التابعة للنظام قتل، اليوم الثلاثاء، برصاص قوات "الأسايش" التابعة لـ"الإدارة الذاتية" الكردية، في مدينة القامشلي بريف الحسكة.

وأضاف الناشطون، إن العنصر محمود علي التمر، قتل برصاص "الأسايش" قرب صالة "السلام" عند حاجز "دوار الوحدة"، وأضافوا أن "التمر" انشق عن الإدارة قبل أشهر، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وكانت قوات "الأسايش" التابعة لـ"الإدارة الذاتية" الكردية قالت، أول أمس الأحد، إنها اعتقلت أكثر من 45 عنصراً من ميليشيا "الحشد الشعبي" و"كتائب البعث" التابعة لقوات النظام في مدينتي القامشليي والحسكة، مهددةً بإطلاق حملة أمنية ضد قوات النظام.

وتسيطر قوات النظام والأفرع الأمنية التابعة له، على أحياء من القامشلي والحسكة، حيث دارت اشتباكات متكررة مع القوات التابعة لـ"الإدارة الذاتية"، مثل "وحدات الحماية" الكردية وقوات "الأسايش"، أدت لمقتل وجرح عدد من عناصر الطرفين، ومن المدنيين.

من جانب آخر، قصفت طائرات مروحية مدينة تل كوجر ومنطقة تل علو، حيث تتواجد "قوات الصناديد" المتحالفة مع "الوحدات الكردية" ضمن "قوات سوريا الديمقراطية"، دون وقوع إصابات، حسب ما أفادت مصادر محلية مراسل "سمارت".